عمليات عسكرية على محاور دوما وزملكا وعربين بريف دمشق-مورك«معقل» آخر يتهاوى-الجيش يقطع امداد ارهابيي داعش في حويجة صكر بالدير        تسوية أوضاع 64 مسلحا في حماة بعد تسليم أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة      استهداف تجمعات الإرهابيين في ريف حمص      تدمر أوكار للإرهابيين ومستودع للأسلحة والذخيرة في ريف إدلب ودير الزور      استهداف تجمعات للإرهابيين والقضاء على العشرات منهم في ريفي حمص ودرعا      ضبط أوكار للإرهابيين في منطقة زور المحروقة بريف محردة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/10/2014 | SYR: 12:56 | 26/10/2014
الأرشيف اتصل بنا التحرير








runnet20122





 القبض على أحد أخطر المسلحين في المالكي بدمشق المسؤول عن استهداف الكوادر الطبية.الخارجية في رسالتين متطابقتين حول العدوان على جمرايا
30/01/2013      



قالت وزارة الخارجية والمغتربين في رسالتين متطابقتين وجهتهما لرئيس مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة: إن طائرات إسرائيلية اخترقت فجر الأربعاء 30 كانون الثاني 2013 المجال الجوي للجمهورية العربية السورية وقامت بالتسلل من منطقة شمال مرتفعات جبل الشيخ بعلو منخفض وتحت مستوى الرادارات وتوجهت إلى منطقة جمرايا بريف دمشق حيث يقع أحد مراكز البحوث العلمية وقصف المركز بشكل مباشر ما أدى لاستشهاد اثنين من العاملين في الموقع وإصابة خمسة آخرين وتسببت بوقوع أضرار مادية كبيرة وتدمير بالمبنى إضافة الى مركز تطوير الاليات المجاور ومراب السيارات قبل أن ينسحب الطيران المعادي بنفس الطريقة التي تسلل بها.

وأضافت الوزارة أن سورية تؤكد بالتالي أن لا صحة لما أوردته بعض وسائل الإعلام بأن الطائرات الإسرائيلية استهدفت قافلة كانت متجهة من سورية إلى لبنان.

وقالت الوزارة: إن هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم يأتي بعد العديد من المحاولات الفاشلة التي قامت بها المجموعات الإرهابية على مدى أشهر للدخول والاستيلاء على الموقع المذكور وبعد أن سخرت إسرائيل بالتعاون مع الدول المعادية للشعب السوري أدواتها في الداخل لضرب مواقع حيوية وعسكرية منتقاة في الدولة السورية حيث تمكنت تلك الأدوات وعلى رأسها "جبهة النصرة" المرتبطة بالقاعدة من استهداف بعض هذه المواقع من وسائل دفاع جوي ونقاط حيوية أخرى على مدى الأشهر الماضية وفشلت في ضرب الكثير منها.

وتابعت الوزارة: إن هذه المحاولات الحثيثة وما تلاها من عدوان مباشر نفذته الطائرات الإسرائيلية على مركز البحث العلمي المذكور يثبت بما لا يدع مجالاً للشك بأن إسرائيل هي المحرك والمستفيد والمنفذ في بعض الأحيان لما يجري في أعمال إرهابية تستهدف سورية وشعبها سواء بشكل مباشر أو عبر أدواتها في الداخل.

وشددت وزارة الخارجية والمغتربين على أن الجمهورية العربية السورية تطالب مجلس الأمن الدولي بإصدار إدانة واضحة لا لبس فيها لهذا العدوان الإسرائيلي السافر على أراضي دولة ذات سيادة ولانتهاك إسرائيل لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي وخرقها لاتفاقية فصل القوات لعام 1974 ولقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأكدت الوزارة أن امتناع مجلس الأمن عن الاضطلاع بمسؤولياته في ردع هذه الاعتداءات الإسرائيلية الخطرة كما حدث في مرات سابقة سيعتبر بمثابة فشل للمجلس في القيام بالدور الذي أناطه به ميثاق الأمم المتحدة في صيانة السلم والأمن الدوليين في المنطقة وسيشكل مصدراً لعدم الاستقرار ولزعزعة السلم والأمن الدوليين في المنطقة.

وختمت الوزارة بأن سورية تحمل إسرائيل ومن يحميها في مجلس الأمن المسؤولية الكاملة للنتائج المترتبة عن هذا العدوان وتؤكد على حقها في الدفاع عن نفسها وأرضها وسيادتها في مواجهته.

وفي سياق متصل استدعت وزارة الخارجية والمغتربين قائد قوات الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك في الجولان السوري المحتل اللواء اقبال سنغا وأبلغته احتجاجها الرسمي على الانتهاك الإسرائيلي لاتفاق فصل القوات لعام 1974 وللالتزامات التي يرتبها ذلك الاتفاق وذلك بعد انتهاك طائرات عسكرية إسرائيلية للأجواء السورية واعتدائها على مركز البحوث العلمية في منطقة جمرايا بريف دمشق.

وطالبت وزارة الخارجية والمغتربين قائد القوات الدولية باتخاذ ما يلزم لوضع الأطراف المعنية في الأمم المتحدة بصورة هذا الانتهاك الإسرائيلي الخطير والعمل لضمان عدم تكراره.

 

**********************************

دمشق: القبض على أحد أخطر المسلحين في منطقة المالكي بدمشق الارهابي "محمد ديب النجار" المسؤول عن استهداف الاطباء و الكوادر الطبية

***********************

دمشق:تفكيــك عبــوة ناسفـة بالقـرب مـن ساحـة الشهبنـدر بدمشــق

************************

دانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الغارة الاسرائيلية على موقع في ريف دمشق، والذي أدى إلى مقتل شخصين واصابة عدد اخر، معتبرة أن هذا التصرف يعد "انتهاكا يخالف ميثاق الأمم المتحدة وخرقا للاتفاقيات والمواثيق الدولية".

ونددت الجامعة في بيان صحفي نشرته وسائل إعلامية يوم 31 يناير/كانون الثاني "بالعدوان الإسرائيلي السافر واعتبرته انتهاكاً فاضحاً لأراضي دولة عربية ولسيادتها ومخالفا لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي وخرقاً للاتفاقيات والمواثيق الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

ودعت الأمانة العامة "المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته ووضع حد لتمادي إسرائيل في اعتداءاتها على الدول العربية"، مبينة أن "صمت المجتمع الدولي عن قصف اسرائيل لمواقع سورية في الماضي شجعها على المضي في العدوان الجديد مستغلةً الأوضاع فيها للإقدام على هذا العمل الإجرامي".

وشددت الأمانة العامة على "ضرورة تحميل إسرائيل المسؤولية الكاملة لنتائج عدوانها وحق سورية في الدفاع عن أرضها وسيادتها والمطالبة بالتعويضات الكاملة الناجمة عن الخسائر المادية والبشرية التي تسبب فيها هذا العدوان".

***************************

الجيش السوري يدمر مقرا للمسلحين بالقرب من بلدة النيرب

دمرت وحدة من الجيش السوري مقراً للمسلحين في المزارع القريبة من بلدة "النيرب" ما أسفر عن تدمير آلية ثقيلة كانت بحوزتهم وسيارة فان بداخله أسلحة وذحيرة، فضلاً عن مقتل ما لايقل عن 24 مسلحاً من بينهم أحمد شيخ قاسم وعبد الرحمن مكارة.

وفي حمص افادت المعلومات أن مسلحين قصفوا أحياء حمص القديمة بعدة قذائف هاون فيما لم تسفر القذائف عن ضحايا واقتصرت أضرارها على الماديات.

************************************

نيورك تايمز : اسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بالغارة قبل تنفيذها

**************************

مجلس حقوق الإنسان يطلب من الكيان الصهيوني إخلاء كافة المستوطنات

محلل اسرائيلي: البيان الصادر عن القيادة السورية أصاب اسرائيل بالذعر الشديد

هآرتس: نتنياهو نادم على قراره وهو يعيش حالة رعب تخوفاً من الرد السوري

القناة الاسرائيلية العاشرة: نزول طوعي لسكان تل ابيب وحيفا ويافا الى الملاجئ بعد الغارة الاسرائيلية على المواقع السورية

***************************

جرت ليلا معارك عنيفة بين الجيش السوري النظامي ووحدات من المسلحين هاجموا مطار المزة قرب مدخل دمشق. كذلك هاجمت وحدات مسلحة طريق درعا وقامت بقطعها، وعند الساعة الحادية عشرة ليلاً، شنّ الجيش السوري النظامي هجوما معاكسا على المسلحين، فحاصرهم في مطار المزة ما بين اطراف المدرج والطريق العام، وانزل بهم خسائر كبيرة ادت الى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم، اضافة الى معتقلين بالمئات.

ثم توجهت فرقة اخرى كانت تعمل في ذات الوقت على الاشتباك مع المسلحين واصابت فيهم عددا كبيرا من الجرحى والقتلى والموقوفين، فيما كانت قوتين، قوة تقطع طريق المزة من ناحية دمشق كي يستطيع الجيش النظامي ضرب القوة في مطار المزة، كذلك قطعت الطريق الآتية من درعا القوة العسكرية من اجل محاصرتهم بين جنوب دمشق وخط درعا، ونالوا من المسلحين اصابات بالمئات وقتلى وجرحى، اضافة الى اسرى بالمئات.

وكانت هذه العملية محضّرة منذ تقريبا اسبوع من اجل السيطرة على اوتوستراد المزة اضافة الى طريق درعا، وعندها تصبح دمشق معزولة كلياً من ناحية الجنوب، الا ان الجيش النظامي حرّك اللواء الرابع في الفرقة الرابعة الذي يرابط على طريق دمشق قبل الوصول الى دمشق بحوالي 2 كلم. والذي يبلغ تعدادها حوالي 16 الف عنصر وقامت بالعمليات كلها وكانت على علم مسبق من الامن العسكري لما يتم التحضير اليه، وعند منتصف الليل كان الجيش النظامي السوري يسيطر على الوضع، وينهي عملية المسلحين من جنوب دمشق نهائيا بشكل تم تنظيف المنطقة كليا حتى داخل البساتين، حيث حصلت ملاحقة للمسلحين ايضا ضمن البساتين وبعد اطلاق نيران شديدة اعلنوا انهم يستسلمون واستسلموا ولم يستطع اي مسلح تقريبا ان يلوذ بالفرار لانهم وقعوا جميعا في كمين مربّع سيطر عليه الجيش النظامي بشكل محكم

*******************************

كلاب الناتو أرباب اسرائيل يستهدفون حاجز للجيش العربي السوري قبل قليل قرب جسر يبرود بقذيفة أصابت بولمان مما أدى لاستشهاد أكثر من 5 مدنيين وجرح العديد....

************************************

هجوم لمسلحين على كل من ثكنة المهلب بين عناصر الجيش العربي السوري ومسلحين من جهة بني زيد .

إشتباك مع عناصر إرهابية من جهة " حديقة الأشرفية " وعناصر ثكنة طارق بن زيد والحواجز الآخرى ترد على مصادر النيران .

إستنفار كبير للجيش في كل من السريان الجديدة وجامع الرحمن وشارع لنيل

*************************************

إذاﻋﺔ اﻟﻌﺪو اﻹﺳﺮاﺋﯿﻠﻲ : إﺧﻼء اﻟﻤﻮاﻗﻊ اﻟﺤﺴﺎﺳﻪ ﻓﻲ ﺗﻞ أﺑﯿﺐ وﺣﯿﻔﺎ.

- هآرتس: من الصعب توقع كيف سيتصرف الأسد بعد الغارة على سورية.

الصحافة الاسرائيلية: تحركات "مريبة" للصواريخ السورية على الحدود مع سورية

*********************

معلومات عن اجتماع عال المستوى امنيا وعسكريا يحصل في الساعات المقبلة في دمشق يجمع ثلاثي المقاومة: سورية - المقاومة اللبنانية وشخصيات فاعلة جداً وصلت مساء اليوم من طهران.

*************************

ذكرت مصادر انه تم إﻋﻼن ﺣﺎﻟﺔ اﻟﻄﻮارىء ﻓﻲ ﺣﯿﻔﺎ ﺑﻌﺪ ﺑﯿﺎن اﻟﺠﯿﺶ اﻟﻌﺮﺑﻲ اﻟﺴﻮري

******************

استهدف الجيش العربي السوري مواقع للإرهابيين بمخيم اليرموك بعدة قذائف مدفعية بأماكن مختلفة

****************************

موسكو تعبر عن إدانتها واستيائها من المجزرة الإرهابية في حلب

أعربت روسيا عن إدانتها واستيائها من المجزرة الإرهابية في حلب والتي راح ضحيتها عشرات المواطنين الأبرياء ووصفتها بأنها جريمة قاسية جديدة على الأرض السورية.

وجاء في بيان للخارجية الروسية أمس: مازلنا ننطلق من وجوب إجراء تحقيق دقيق في هذه الجريمة وتحديد المذنبين فيها بكل دقة ونعرب عن تعاطفنا العميق مع الحكومة السورية والشعب السوري وأسر الضحايا.

وأضاف البيان أننا ندعو مجدداً كل الأطراف للمساهمة في الوقف السريع للعنف المسلح في سورية وبدء حوار غير مشروط وفق بيان جنيف في الثلاثين من حزيران الماضي من أجل الحفاظ على الأرواح ووقف معاناة الأبرياء.

ولفت البيان إلى أن جثث ضحايا المجزرة وجدت ملقاة في نهر قويق في منطقة بستان القصر بحلب حيث تنشط فيه مجموعات مسلحة غير شرعية.

وكانت مجموعات إرهابية من جبهة النصرة في حلب نفذت إعداماً جماعياً بحق عشرات المخطوفين وألقت بجثامينهم في نهر قويق بمنطقة بستان القصر في حلب حيث تعرف الأهالي إلى أعداد ممن أعدمتهم جبهة النصرة الإرهابية وأكدوا أن اختطاف أبنائهم كان بسبب رفضهم التعامل مع هذه الجبهة ومطالبتهم لإرهابييها بمغادرة أحيائهم السكنية.

وتتابع الجهات المختصة مع الأهالي إثبات الوقائع الخاصة بالمجزرة الجديدة التي ارتكبتها جبهة النصرة الإرهابية والتي تضاف إلى سلسلة مجازر وحشية لهذا التنظيم الإرهابي ضد المدنيين الآمنين والعزل.

*****************************

 إندلاع حريق ( منذ نصف ساعة ) في أحد الأبنية في حي الحمصي , حيث تم التعامل مع الحريق ونقل المصابين إلى مشفى الراضي .

وإستشهاد الشاب " وليم شميط " من قوات الدفاع الوطني , استشهد منذ قليل على طريق المطار

******************************

إنفجار عبوة مزروعة أسفل سيارة في حي التجارة بدمشق و إصابة شخص كان بداخل سيارة

*******************************


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 






الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
الصيرفة الإسلامية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة وصناعة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس