الإليزيه يعلن تشكيل خلية أزمة لمتابعة هجوم ستراسبورغ- هذا ما قاله مدير التوجيه في وزارة التربية عن إلغاء الحصة المدرسية السادسة و السابعة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:11/12/2018 | SYR: 09:21 | 12/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122





  وزارة الاقتصاد الألمانية تعلن وقف تصدير الأسلحة إلى السعودية بشكل كامل على خلفية مقتل الصحفي، جمال خاشقجي.
19/11/2018      



أعلنت وزارة الاقتصاد الألمانية، اليوم الاثنين، أن حكومة البلاد توقفت بالكامل عن تصدير الأسلحة إلى النظام السعودي على خلفية مقتل الصحفي، جمال خاشقجي.

وأشارت وزارة الاقتصاد، في بيان، إلى أن قرار مجلس الوزراء يفرض حظراً على تقديم تراخيص جديدة لتصدير الأسلحة إلى الرياض كما يوقف سريان التراخيص التي تم منحها سابقاً.

وشددت الوزارة في بيانها على أن تصدير الأسلحة إلى مملكة بني سعود بالتالي لا يجري في الوقت الراهن.

ووجهت ألمانيا انتقادات حادة للسعودية بسبب مقتل خاشقجي، حيث أعلنت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل أنها لا تقبل رواية المملكة حول الواقعة، معتبرة أن تفسيراتها غير كافية.

ووصفت ميركل، قتل خاشقجي بالعمل الوحشي، مؤكدة أن بلادها لن تصدر الأسلحة إلى السعودية حتى كشف الحقيقة في هذه القضية.

ويأتي وقف توريدات الأسلحة إلى السعودية بعد أن أعلن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، في وقت سابق اليوم، أن بلاده فرضت عقوبات على 18 سعوديا شاركوا في عملية قتل الصحفي.

 --------------

تنوه المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق إلى أنه اعتباراً من يوم الخميس 15-11-2018 قد تم انهاء التزويد يوم بيوم في المناطق الواقعة جنوب المتحلق الجنوبي، وأصبح التزويد بشكل يومي لكافة مناطق مدينة دمشق

رئيس مجلس محافظة #ريف_دمشق صالح بكرو : يوجد دراسة لدى المحافظة لاعادة خطوط النقل لتخديم دوما – حرستا – سقبا – حمورية، و 5 عقود لترحيل الأنقاض في الغوطة الشرقيه يتم العمل بها وذلك إضافة إلى متابعة الخدمات الفنية لأعمال الصيانة الأولية لبعض الطرق.

----------------

رئيس بلدية داريا مروان عبيد أشار إلى أنه سُمح بدخول الأهالي لأول مرة للمدينة في 28 آب العام الحالي ودخل ما يقارب 20 ألف نسمة، إلا أن الدخول كان عشوائياً وفوضوياً ما دفع المحافظة لإخراج الأهالي والسماح بدخولهم مرة أخرى بعد عمل بطاقات دخول لهم، إذ دخل نحو 2000 شخص أي 500 عائلة من خلال هذه البطاقات.

رئيس بلدية داريا مروان عبيد لفت إلى أن السماح بالدخول يتطلب توفر مستندات كاملة تثبت الملكية حتى لا يكون هناك أي إشكالية في ملكية الشخص.

مشيراً إلى أن سرعة الدخول تكون أكبر حسب قوة سند الملكية الذي يحمله الشخص، فالسماح بالدخول يكون أسرع في حال امتلاك الشخص طابو أخضر من إذا امتلك وكالة أو عقد بيع، مبيناً أنه في حال شهد الجيران والمختار بامتلاك الشخص للمنزل لكنه فاقد وثيقة الملكية يُسمح له بدخول المنزل مقابل تعهد بتركه في حال قدم أحدهم أي وثيقة ملكية له.

رئيس بلدية داريا مروان عبيد بين أنه من الممكن دخول الناس من منطقة دوار الباسل باتجاه المنطقة الشمالية «المعضمية» التي تستوعب ما يقارب 20 ألف نسمة.

 

موضحاً أنه من الممكن دخول الناس تباعاً كل يوم بمعدل 200 أو 300 عائلة أي ما يقارب 1000 شخص، مشيراً إلى أن 90 بالمئة من القطاع (أ) جاهز من ناحية شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي إضافة إلى جاهزية المستوصف الطبي وقسم الهاتف وقسم الشرطة، في حين أن القطاع (ب) يعاني من دمار كبير ويحتاج 6 أشهر لتأهيله.

--------------------

حلب : اشتباكات متقطعة بين الجيش السوري والمسلحين على محور جمعية الزهراء بحلب .

------------------

"قسد" تنقل جزءاً من سلاحها الثقيل من مدينة تل أبيض على الحدود السورية التركية باتجاه قاعدة "جلبية" التابعة لها بريف الرقة الشمالي.

---------------

الحسكة : مقتل وإصابة عدد من مسلحي "قسد" جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون، أثناء مرور دورية تابعة لهم قرب جسر "الحدادية العريشة" بريف الحسكة الجنوبي.

----------------

حماة : وحدات من الجيش السوري تستهدف نقاط تمركز الجماعات الإرهابية في قرية الجنابرة بريف حماه الشمالي

--------------------


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus





CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس