ثلوج متوقعة .. والمنخفض لغاية الاثنين - سورية تشارك في مؤتمر برلمانات دول جوار العراق        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/04/2019 | SYR: 00:06 | 19/04/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC



IBTF_12-18













runnet20122





 دفعة جديدة من المهجرين تصل إلى معبر نصيب ، ووحدات الجيش تحبط محاولات تسلل للإرهابيين في حماه .
14/02/2019      

دفعة جديدة من المهجرين تصل إلى معبر نصيب ، ووحدات الجيش تحبط محاولات تسلل للإرهابيين في حماه .

 

موجز لأهم أنباء #دمشق_الآن خلال ال 24 ساعة الماضية :

 

وفي البداية :

 

-وصلت دفعة جديدة من المهجرين قادمين من مخيمات اللجوء في الأردن إلى معبر نصيب الحدودي تمهيدا لنقلهم إلى قراهم المحررة من الإرهاب.

 

وفي #حماه :

 

-أحبطت وحدات الجيش محاولة تسلل مجموعة إرهابية في اطراف بلدة تل هواش بريف حماة الشمالي وقضت على اثنين من أفرادها.

 

-أحبطت وحدات الجيش العاملة في السقيلبية محاولة تسلل للمجموعات الإرهابية من بلدة قلعة المضيق باتجاه النقاط العسكرية بريف حماة الشمالي .

 

-نفذت وحدات الجيش ضربات مدفعية من مواقعها في قرية الحاكورة على مواقع إرهابيي "الحزب التركستاني" في بلدة خربة الناقوس بريف حماة الشمالي وحققت إصابات دقيقة في صفوفهم .

 

-دمرت وحدات الجيش تجمعات لإرهابيي "الحزب التركستاني" على أطراف بلدة الحواش بسهل الغاب الشرقي

 

و في #طرطوس :

 

- أقدم أمس شابان على دخول حرم مدرسة جلال خدام في محافظة طرطوس بمنطقة بانياس بطريقة غير مشروعة ، والاعتداء على طالب من طلاب المدرسة لأسباب خاصة، وحاول مشرف الأنشطة اللاصفية حل الخلاف بينهم فاعتديا عليه ، ونقل على إثرها إلى مشفى بانياس، وقد تم إلقاء القبض على المعتدين الذين سينالون العقاب الشديد لإقدامهم على هذا العمل، كما تم الاطمئنان على الوضع الصحي للمدرس، ويتم متابعة الموضوع من قبل وزير التربية شخصياً، وسيطبق القانون على كل من يتجرأ على القطاع التربوي، ويحاول النيل من هيبة العاملين فيه.

 

أما في #الحسكة :

 

-قتل وأصيب عدد من عمال صيانة الكهرباء التابعين لـ "قسد" جراء انفجار لغم زرعه مسلحون مجهولن بسيارة كانت تقلهم، في محيط مدينة الحسكة.

 

-حفرت "قسد" المزيد من الأنفاق في حي المحطة بمدينة رأس العين على الحدود السورية _التركية بريف الحسكة الشمالي الغربي.

 

وفي #الرقة:

 

-اعتقلت "قسد" عدداً من الشبان في ريف الرقة الشمالي، لسوقهم إلى "التجنيد الإجباري" في صفوفها.

 

إلى #حلب :

 

-استهدفت ميليشيات "هيئة تحرير الشام" التي تتزعمها "جبهة النصرة" المتمركزة على أطراف حي جمعية #الزهراء، محيط #جامع_البخاري في حي #الشهباء الجديدة بصاروخ محلي الصنع ما أدى إلى احتراق منزل ووقوع أضرار مادية كبيرة .

 

-أصيب مواطن بجروح نتيجة اعتداء المجموعات الإرهابية بقذيفة صاروخية على حي الشهباء الجديدة بمدينة حلب

 

#محلياً :

 

-نقيب معلمي سورية وحيد زعل : سيتم رفع تعويض طبيعة العمل للمعلمين من 7 إلى ما بين 25 إلى 30 بالمئة، مؤكداً أنه تم وضع الترتيبات النهائية بين وزارتي التربية والمالية لإصداره كمرسوم.

 

-#وزارة_الداخلية: يجري العمل على افتتاح مكاتب للاتحاد السوري لشركات التأمين داخل فروع المرور، أو جوارها من أجل تخفيف الأعباء المالية والنفسية عن الإخوة المواطنين، وإحداث نظام الربط الشبكي بين ( المرور ) والاتحاد السوري لشركات التأمين لحل هذه المشكلة.

 

--رئيس مجلس الوزراء يناقش أصحاب مصانع ومعامل الحديد موضوع توريد #خردة_الحديد والبيليت للمنشآت الصناعية والسماح باستيراد.

 

-رئيس مجلس الوزراء :المنشآت الصناعية العامة والخاصة مساهم أساسي في دفع عجلة الاقتصاد، ويجب الاستفادة القصوى من كامل الطاقات التصميمية الإنتاجية لهذه المنشآت وزجها في العملية الإنتاجية.

 

-قاضي التحقيق المختص بالجريمة المعلوماتية محمد مدراتي لميلودي أف أم : المادة 12 من قانون الإعلام حظرت على وسائل الإعلام نشر كل ما يثير النعرات الطائفية أو التحريض على الجريمة، وحظرت أيضاً نشر كل ما يتعلق بالجيش والقوات المسلحة باستثناء ما يصدر عن القوات المسلحة وتسمح بنشره وكل ما يسمى برموز الدولة.

 

-القاضي الشرعي الأول بدمشق محمود معراوي:زواج المسلمة من غير المسلم باطل لكن تم التخفيف منه، واذا سبب أن الزواج جرى بسبب جهل أحد الطرفين بدين الآخر فإذا ثبت ذلك نعتبر هذا الزواج فاسد وبالتالي يثبت نسب الأولاد وذلك للتخفيف من حالة ضياع النسب.

 

-عميد كلية الحقوق بجامعة دمشق ماهر ملندي: صدور 90 بالمئة من نتائج كلية الحقوق للفصل الدراسي الأول، وستصدر بقية النتائج الأسبوع القادم كأقصى حد، وخاصة أن هناك تدرجاً بإصدار النتائج، بحيث يتم إصدار مادتين على الأقل يومياً.

 

-مدير العمل بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمود دمراني:ظاهرة تشغيل الأطفال كانت منتشرة بكثرة في بداية سنوات الحرب نتيجة فقدان المعيل أو عجزه والتسرب المدرسي وأصحاب العمل يستغلون ذلك لجهل الحدث بالقانون وبالحد الأدنى للأجور، إضافة إلى التسرب المدرسي لارتفاع نفقات ومتطلبات التعليم وكذلك الدورات التدريبية التي أصبحت حاجة للبعض.

 

-مدير فرع محروقات دمشق ابراهيم أسعد : يحق لمالك السيارة الخاصة تعبئة سيارته 40 لتراً مرة واحدة باليوم، في حين أن مالك السيارة العامة يحق له تعبئة سيارته 40 لتراً وأكثر من مرة باليوم، مؤكداً أن الشرط الأساسي للتعبئة عن طريق بطاقة “الماستر” هو عدم امتلاك صاحب السيارة بطاقة ذكية.

 

-الشركة العامة لكهرباء محافظة ريف دمشق أعلنت عن وضع محولة جديدة بالخدمة في محطة كهرباء دير عطية في القلمون الغربي لضمان ديمومة نقل الطاقة الكهربائية وبجودة عالية بما يسهم في إيصال تيار كهربائي متوازن لينعم المواطنون في دير عطية بطاقة كهربائية متواصلة.

 

-وزير الزراعة والإصلاح الزراعي أحمد القادري: نعد بإجراء دراسة لتحديد المنتجات التي تحتاجها سورية من المزارعين الأردنيين، وآلية منحهم رخص استيراد على هذا الأساس.

 

#دولياً :

 

-معاون وزير الخارجية السوري أيمن سوسان : إن أي وجود أجنبي في الأراضي السورية، هو عدوان واحتلال، واتفاق "أضنة" يستوجب توفر مجموعة من المعطيات، وهي انسحاب القوات التركية من الأراضي السورية، والتوقف الكامل عن دعم كافة أشكال الإرهاب في سورية، ومن ثم وكما يشير "البروتوكول"، بأن أمن وسلامة الحدود بين البلدين هو مسؤولية مشتركة.

 

-رئيس الوفد البرلماني الأردني في دمشق طارق خوري:العلاقات الأردنية السورية ستطور على جميع الصعد، بما فيها زيادة التبادل التجاري وتسهيل عملية نقل البضائع من الأراضي السورية إلى الأردن، أو أي آخر بلد عبر الأراضي الأردنية.

 

-وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره وزير خارجية ليسوتو : الاتفاقات التي تم التوصل اليها حول ادلب كانت مؤقتة .. و قد أكدنا على ضرورة عزل الارهابيين و القضاء عليهم.

 

-لافروف: سندعم توجه سورية للحصول على تنديد مجلس الأمن الدولي ضد قصف "التحالف الدولي" على دير الزور.

 

-"رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي" " بنيامين نتنياهو" قبيل مغادرته إلى وارسو لحضور مؤتمر دولي:"علاقتنا مع دول المنطقة ما عدا سورية تتعزز وتتعمق باستمرار. ولا أقصد أن جميعها علنية، فبعضها سري وطي الكتمان، وبعضها الآخر علني، ويمكن ملاحظة أن ذلك يطغى فوق السطح والإحساس به يسيطر على الأجواء".

 

-عضو مجلس النواب الأردني طارق خوري : الحكومة الأردنية ستُصدر قريباً قراراً باستئناف حركة الطيران إلى سوريا، وعبور أجواء الجارة الشمالية في رحلات الطائرات.

 

-مصدر أردني || الأردن سيعيد المواصلات الجوية مع سوريا في غضون أيام.

 

-لاهاي: محكمة العدل الدولية تحكم لصالح إيران في قضية أموالها المجمّدة لدى واشنطن.

 

-وسائل إعلام إيرانية: مقتل وإصابة 40 عنصرا من الحرس الثوري الإيراني في تفجير إرهابي بجنوب شرق إيران.

 

-الولايات المتحدة: وزارة الخزانة تفرض عقوبات على 9 أفراد ومنظمتين إيرانيتين .

 

-إعلام العدو: وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي عقد اجتماعاً سرياً مع "نتنياهو" في فندق بفرساي.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018






Syrian_Kuwait_2019



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس