إرهابيو النصرة يجددون خرقهم لاتفاق منطقة خفض التصعيد عبر استهدافهم بالقذائف الصاروخية قريتي الكركات والحويز بريف حماة الشمالي الغربي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/05/2019 | SYR: 18:26 | 19/05/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC



IBTF_12-18



Sham Hotel












runnet20122





 الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يعلن إغلاق حدود بلاده مع البرازيل - الكهرباء توضح حقيقة التقنين
20/02/2019      

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يعلن إغلاق حدود بلاده مع البرازيل وأن بلاده تدرس إغلاق الحدود بالكامل مع كولومبيا

-----------------

أصدرت وزارة الكهرباء اليوم الخميس توضيحاً عبر صفحتها الرسمية على «الفيسبوك» حول حقيقة الوضع الحالي للواقع الكهربائي في مختلف المحافظات السورية وفق الآتي:

"تعبر وزارة الكهرباء عن خالص شكرها للأخوة المواطنين لتحملهم ظروف التقنين الكهربائي وتقدر معاناتهم بسبب زيادة ساعات التقنين في الأسابيع الأخيرة اذ كان ذلك بسبب عوامل عديدة أهمها زيادة حدة الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب الجائرة المفروضة على الشعب السوري عامة وعلى قطاع الطاقة خاصة مما أدى إلى توقف واردات مادة الفيول المخصص لتوليد الكهرباء، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة بما يعادل من 5 الى 7 درجات عن معدلاتها مقارنة بالأعوام الخمسة السابقة، ولجوء معظم المواطنين لاستخدام الكهرباء في مناح عدة من الحياة مما أدى لزيادة الاستهلاك بنسبة اكثر من 90 %" .

وأضاف التوضيح "تهيب وزارة الكهرباء بالأخوة المواطنين تقدير الظروف العامة التي تمر بها البلاد عامة وقطاع الطاقة خصوصا وتؤكد أن برامج التقنين توضع وفق الكميات المتاحة من هذه المواد، وفي نفس الوقت فإن الجهات المعنية في الحكومة تعمل على اتخاذ إجراءات وخطوات استثنائية لمجابهة مشكلة التوريدات النفطية، مع العلم أن الوزارة تضع دائماً مخزوناً استراتيجياً لمثل هذه الحالات لكن تبقى مدة قدرة هذا المخزون على الدعم مرتبطة بكمية الاستهلاك".

--------------

تتأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي، حيث توقعت الأرصاد الجوية هطول أمطار في عدد من المناطق من الخميس وحتى السبت المقبل.

ورجحت الأرصاد في نشرتها، بحسب وكالة "سانا"، هطول زخات مطرية فوق مناطق متفرقة من البلاد، حيث يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام، مع بقاء الحرارة اعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية.

 وبحسب الأرصاد، فانه لا يوجد تغير يذكر على الحالة الجوية السائدة يوم غد الجمعة.

اما السبت، فيستمر الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام ، مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية والوسطى والشرقية والجزيرة كما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية.

--------------

أكد مصدر في وزارة الداخلية أن ما تداولته بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول اختطاف طفلة صغيرة في محلة مساكن برزة من قبل امرأة مجهولة لا صحة له.

وأوضح المصدر في بيان تلقت سانا نسخة منه مساء اليوم أنه بعد إحضار المرأة والتحقيق معها تبين أن الطفلة ابنتها كما تم استدعاء زوجها المدعو فيصل معمو الذي أبرز بطاقة عائلية تؤكد أن المرأة زوجته والطفلة جوليا ابنته.

وأهاب المصدر بصفحات مواقع التواصل الاجتماعي اعتماد الأخبار من مصادرها الحقيقية وعدم الإنجرار وراء الشائعات والأخبار الكاذبة.

وكان ورد إخبار إلى قسم شرطة برزة من أحد المواطنين بتعرض طفلة صغيرة للخطف من قبل امرأة مجهولة بمحلة مساكن برزة دوار الطاهي وعلى إثرها تم إرسال الدوريات إلى المكان وإحضار المرأة والطفلة.

------------

تبقى درجات الحرارة اعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع فرصة لهطل زخات محلية من المطر بدءا من المناطق الساحلية والشمالية ويمتد الهطل تدريجيا خلال ساعات المساء والليل ليشمل أغلب المناطق والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويستمر الجو غائما جزئيا بشكل عام يوم غد الخميس مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق مناطق متفرقة كما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها في معظم المناطق

-------------

حلب: المجموعات الارهابية تستهدف حي جمعية الزهراء بقذيفة صاروخية

--------------

وزارة_الداخلية تهيب بصفحات مواقع التواصل الاجتماعي اعتماد الأخبار من مصادرها الحقيقية وعدم الانجرار وراء الشائعات والأخبار الكاذبة وخاصة بما يتعلق بقضايا الخطف.

----------------------

بخلاف المتوقع ..لا مقابر جماعية جديدة لمخطوفي الغوطة الشرقية

أكد رئيس هيئة الطب الشرعي زاهر حجو، أنه لم يتم اكتشاف أية مقابر جماعية جديدة في #الغوطة_الشرقية حتى الآن بخلاف المتوقع.

وأوضح أن المقبرة التي عثر عليها في مدينة #دوما بعد تحرير #الغوطة الشرقية والتي تضم رفات 30 شهيداً، كانت آخر مقبرة يعثر عليها في المنطقة

وعن المقبرة الجماعية التي تم اكتشافها مؤخراً شمال سوريا، بيّن حجو أن هيئة الطب الشرعي لم تستطع التحقق من هويات رفات الشهداء كونه عثر عليهم في مناطق عسكرية، الأمر الذي يرجح أن يكون الشهداء من العسكريين وهذا من اختصاص وزارة الدفاع.

وأشار أن وزارة الدفاع تقوم بنقل الرفات وإجراء التحاليل اللازمة لها ولم يحضر من الهيئة عند التحقق من الرفات سوى طبيب واحد وفي واحدة فقط من تلك المقابر.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018






Syrian_Kuwait_2019



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس