آلاف المدنيين يعودون إلى قراهم وبلداتهم التي طهرها الجيش من الإرهاب بريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/09/2019 | SYR: 16:30 | 15/09/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



New Treview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





  وحدة من الجيش تسقط طائرة مسيرة محملة بالقنابل لإرهابيي جبهة النصرة قرب مطار حماة - الأرصاد تحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس
23/05/2019      


تتأثر البلاد بدءا من اليوم بكتلة هوائية حارة شبه مدارية تستمر حتى مساء يوم الجمعة حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بحدود 4 إلى 7 درجات مئوية لترتفع عن ذلك بمقدار درجتين خلال اليومين القادمين.

وأوضح المتنبئ الجوي كناز كيوان في تصريح لمندوبة سانا أن المنطقة العربية بشكل عام تأثرت للمرة الثانية هذا الشهر بكتلة هوائية حارة موضحا أنه لا يمكن تسميتها بموجة حارة ضمن التقسيم العلمي نظرا لقصر مدة تأثيرها ولكنها من حيث شدة الحرارة حققت شروط الموجة وقال إن” الموجة الحارة في منطقتنا هي مصطلح عن حالة جوية تؤثر بارتفاع درجات الحرارة بين 6 و9 درجات مئوية لفترة لا تقل عن خمسة أيام”.

وتبلغ ذروة أو حدة الكتلة الهوائية الحارة وفق كيوان يومي الخميس والجمعة القادمين حيث من المتوقع أن تلامس درجات الحرارة الأربعين درجة مئوية في العاصمة دمشق وتتجاوز ذلك في المناطق الشرقية والبادية مع ارتفاع درجات الحرارة ليلا مشيرا إلى أنه بدءا من يوم السبت تميل درجات الحرارة للانخفاض تدريجيا حتى منتصف الأسبوع القادم.

وبين كيوان أن الجو بشكل عام يكون صحوا وحارا مع ظهور بعض السحب المتفرقة والاجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية.

وحذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الذروة والظهيرة من الساعة الواحدة ولغاية الساعة الرابعة بعد الظهر ولاسيما الأطفال والمسنين والإكثار من شرب السوائل قدر الإمكان خلال ساعات الإفطار والانتباه أثناء استعمال المواد القابلة للاشتعال وعدم اشعال النيران في الغابات والأحراج.


------------------------------

أكدت الهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية حول عودة المهجرين السوريين مجددا أن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع الإنسانية في مخيمي الركبان والهول وخاصة مع زيادة درجات الحرارة في فصل الصيف والنقص الحاد في المياه والغذاء والرعاية الصحية.

وذكرت الهيئتان في بيان اليوم أن “الأوضاع الانسانية في مخيمي الركبان والهول للاجئين في تدهور مستمر في ظل ظروف كارثية يعيشها السكان المدنيون من نقص حاد في المياه والمواد الغذائية والظروف غير الصحية ما يتسبب بانتشار الأمراض بينهم وخاصة الأطفال حيث يؤدي كل يوم تأخير في إزالة المخيمين إلى وفاة ما بين 7 و10 أشخاص”.

وأشار البيان إلى أنه “بفضل الجهود المشتركة لسورية وروسيا خرج 12967 مدنيا من مخيم الركبان حتى اليوم” مبينا أن “سكان مخيم الركبان الذين يرغبون بالخروج منه يتعرضون للسرقة والابتزاز حيث يضطرون إلى دفع أموال للمجموعات الإرهابية المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي وتأمين وقود بأسعار مرتفعة جدا لصعوبة توفيره لأصحاب السيارات التي تقلهم إلى ممر جليغم عبر منطقة التنف المحتلة”.

ولفت البيان إلى أن “الحكومة السورية تبذل جهودا كبيرة لتأمين عودة السكان الآمنة والطوعية ونقل سكان مراكز الإقامة المؤقتة إلى بيوتهم”.

ودعت الهيئتان في بيانهما الولايات المتحدة إلى إزالة العوائق أمام عودة اللاجئين من مخيمي الركبان والهول الى بيوتهم وإزالة المخيمين ومغادرة الأراضي السورية التي تحتلها في منطقة التنف والجزيرة السورية وطالبتا “مكاتب الأمم المتحدة وجميع المنظمات الإنسانية الدولية تقديم المساعدة الكاملة الى الشعب السوري في جميع الأراضي السورية لتنشيط عودة اللاجئين إلى وطنهم”.

وجددت الهيئتان تأكيدهما على أن إيصال قوافل انسانية إلى المخيم لا يحل المشكلة المتفاقمة فيه بل يسمح بتأمين المواد الغذائية والصحية للإرهابيين الموجودين في المخيم ومنطقة التنف تحت الرعاية الأمريكية.

وتحتجز واشنطن عبر مجموعات ارهابية تابعة لها تنتشر بمخيم الركبان في منطقة التنف التي تحتلها قوات أمريكية وفي مخيم الهول شرقي الحسكة عبر ميليشيا مدعومة منها آلاف اللاجئين السوريين منذ أكثر من أربع سنوات في ظروف مأساوية تنذر بحدوث كارثة إنسانية في ظل النقص الشديد في متطلبات البقاء على قيد الحياة من مياه وأدوية وطبابة وغيرها.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس