الجيش يتصدى لهجوم ارهابي في ريف اللاذقية الشمالي- قوات الإحتلال التركي تختطف 25 شاباً من قرى بريف رأس العين        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/11/2019 | SYR: 20:15 | 18/11/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 المجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف الصاروخية على قريتي الشيخ حديد وبريديح بريف حماة الشمالي.
26/06/2019      

 

المجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف الصاروخية على قريتي الشيخ حديد وبريديح بريف حماة الشمالي.

-----------------

ضبطت الجهات المختصة في حمص مجموعة من القطع الأثرية أعدها الإرهابيون قبل خروجهم لتهريبها إلى الخارج في مدينة الرستن بالريف الشمالي.

وذكر مراسل سانا في حمص أن الجهات المختصة وخلال مواصلتها عمليات تطهير الريف الشمالي في حمص وبناء على معلومات دقيقة ضبطت مجموعة من القطع الأثرية قامت المجموعات الإرهابية بتجميعها في أحد المنازل بمدينة الرستن لتهريبها إلى الخارج.

وبين المراسل أنه تم التحرز على القطع الأثرية المسروقة تمهيدا لتسليمها أصولا إلى دائرة آثار حمص.

وأفادت أمينة متحف حمص لبابة العلي بأنه بعد الكشف على القطع الأثرية المضبوطة تبين أنها تضم مجموعة من الجرار المتوسطة وجرة تخزين كبيرة وتمثالا لأسد أثري وتمثالا من البرونز وأوزانا حجرية كلسية أثرية وأسرجة فخارية ورؤوس مغازل أثرية من العظم وختمين أحدهما عليه نقش فرعوني والآخر يعود للعهد العثماني.

وأشارت العلي إلى أنه من بين المضبوطات أيضا مجموعة من الحصى الكلسية تعود للوحة فسيفسائية ومجموعة من القطع النقدية بعضها روماني وبيزنطي وإسلامي.

وتؤكد الوقائع قيام التنظيمات الإرهابية خلال السنوات الماضية بتهريب آلاف القطع الأثرية إلى خارج الحدود وبيعها في الأسواق العالمية حيث تم الكشف عن المئات منها في أسواق الدول المجاورة ولا سيما تركيا والأردن فيما أحبطت الجهات المختصة عشرات المحاولات لتهريب العديد من القطع الأثرية في مختلف المناطق التي كان ينتشر فيها الإرهابيون.

-----------------------------

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يدفع بتيارات جنوبية شرقية حارة وجافة.

ويتوقع أن يكون الجو صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والرياح متقلبة إلى غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأوضح المتنبئ الجوي ماهر مرهج أن هذا المنخفض يترافق بتيارات جنوبية غربية شبه مدارية حارة في طبقات الجو العليا مع زيادة في تأثير التيارات شبه المدارية لتبلغ ذروة الأجواء الحارة اليوم وغداً مع درجات حرارة متوقعة تلامس أوائل الأربعينات في أغلب المناطق.

وحذَّر مرهج المواطنين من مخاطر التعرض المباشر للإشعاع الشمسي وخصوصاً في ساعات الذروة ومن الحرائق في مناطق المحاصيل الزراعية والأحراج والغابات خلال اليومين القادمين.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس