عدوان تركي مدفعي مكثف على قرى الدردارة – الجهفة – حليوة – حميّد – لوذي بريف رأس العين        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/10/2019 | SYR: 00:50 | 17/10/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 الهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية: استكمال الإجراءات لإعادة من تبقى من السوريين المهجرين في مخيم الركبان
16/09/2019      

أعلنت الهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية حول عودة المهجرين السوريين اليوم أنه بفضل الجهود السورية الروسية المشتركة تم إخراج أكثر من 29 ألف مدني من المهجرين الموجودين في مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية وأن العمل جار لاستكمال إخراج من تبقى في المخيم وإعادتهم إلى مناطقهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

وفي مؤتمر صحفي بمبنى وزارة الإدارة المحلية والبيئة أوضح وزير الإدارة المحلية المهندس حسين مخلوف أنه “من خلال الإجراءات التي اتخذتها الدولة بالتنسيق والتعاون مع الجانب الروسي تم تأمين خروج أكثر من 29 ألف مدني من المهجرين القاطنين في مخيم الركبان وتأمين مراكز إقامة مؤقتة لاستقبالهم مزودة بجميع متطلبات الإقامة وتقديم الأغذية والعناية الصحية” مؤكداً أن كل “مواطن مهجر يقطن في المخيم وحتى من حمل السلاح منهم ويرغب بالعودة إلى حضن الوطن سيتم استقباله وتسوية وضعه والاستفادة من مراسيم العفو الصادرة بهذا الخصوص”.

وبين مخلوف أن “الدولة السورية تعمل على تأمين جميع متطلبات العودة الآمنة للمهجرين وتوفير فرص عمل وتأمين خدمات البنى التحتية في إطار الجهود لإعادة الحياة الطبيعية إلى البلاد”.

بدوره بين نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن “المخيمات وخاصة مخيم الركبان هي مستعمرات أميركية على الأرض السورية تدعمها وتحاول الإبقاء عليها مع عدم تحمل مسؤولياتها إزاء المواطنين الذين يقيمون فيها” مشيراً إلى أن “الجريمة التي ترتكبها الولايات المتحدة الأميركية سواء في مخيم الركبان أو الهول ترقى إلى جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية”.

ولفت المقداد إلى “أن الولايات المتحدة الأميركية تلقي بعبء احتلالها للركبان والهول على المنظمات الدولية وعلى الدولة السورية وكأنها لا تعتبر نفسها مسؤولة إنسانياً أمام من يقيم في هذين المخيمين” مشيراً إلى أن الدولة السورية “بمساعدة الأصدقاء الروس قدمت كل المساعدات الإنسانية في حين أن المساعدات الإنسانية التي تتحدث عنها الولايات المتحدة تريد تقديمها إلى العصابات المسلحة الإجرامية سواء في مخيم الهول أو الركبان”.

وأضاف المقداد إن “سورية لن تسكت طويلاً عن الاحتلال الأميركي غير المشروع لأرضها ولا عن العدوان الذي تشنه الولايات المتحدة الأميركية بشكل يومي لتدمير البنى التحتية على الأرض السورية” موضحاً أن الولايات المتحدة دمرت الجسور على نهر الفرات وآبار النفط في الجزيرة السورية وأعطت ما تبقى منها لعصابات “قسد” والإرهابيين الآخرين للاستفادة منها مادياً.

بدوره بين مدير الإدارة السياسية اللواء حسن حسن أن سورية “تواجه الإرهاب منذ عام 2011” مشيراً إلى أن أخطر الأسلحة كان “الإعلام التضليلي فمنذ البداية كان هناك تضليل حقيقي لكننا نعمل على نقل الحقيقة للعالم”.

نائب قائد تجمع القوات الروسية العاملة في سورية الجنرال الروسي اليكسي باكين أوضح أن الدولة السورية خصصت 50 مركزاً للإقامة المؤقتة في الوقت الذي تعمل فيه اللجنة التقييمية لهيئة الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري على تسجيل قوائم بالراغبين بالخروج من المخيم.

--------------

هيئة الانتخابات #التونسية تعلن ان نسبة المشاركة في الانتخابات لم تتجاوز 40%

---------------

حول ما تمخض اليوم من اجتماع #لافرنتييف مع الرئيس #الأسد.. مصادر خاصة أكدت أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على أسماء اللجنة الدستورية كاملة، واعضائها، ونسب توزع الأطراف المكونة لها، لكن لم يتم الاتفاق على آليات عمل اللجنة وما زال هذا الموضوع قيد البحث.

-------------------

حماة : إصابة طفلة جراء تجدد سقوط قذائف الهاون على قرية الرصيف بمنطقة سهل الغاب غربي حماة

---------------------

مصادر أهلية من مدينة القامشلي تؤكد أن قافلة أمريكية من 150 شاحنة محملة بتعزيزات عسكرية ولوجستية دخلت عبر المعابر غير الشرعية لتقديم الدعم العسكري والتقني واللوجستي لميليشيا “قسد”.

--------------------

دير الزور: عناصر الدفاع المدني ينقذون فتاتين وشاب بعد اندلاع حريق شب في أحد المنازل بحي العمال في مدينة دير الزور إثر اشتعال أسطوانة غاز وتمت السيطرة على الحريق واقتصرت الأضرار على المادية.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس