تعزيزات عسكرية جديدة لوحدات الجيش العربي السوري إلى مدينة تل تمر بريف الحسكة لتعزيز النقاط التي انتشر فيها الجيش أمس.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/10/2019 | SYR: 03:28 | 24/10/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 شهداء وجرحى وأضرار مادية كبيرة جراء عدوان النظام التركي على ريفي الحسكة والرقة.. وانسحاب عشرات من جنود الاحتلال الأمريكي من الأراضي السورية
10/10/2019      

سيرياستيبس :

 

لليوم الثاني واصل النظام التركي عدوانه على الأراضي السورية واستهدف العديد من قرى وبلدات ريفي محافظتي الحسكة والرقة مركزا على البنى التحتية والمرافق الحيوية كمحطات المياه والكهرباء والسدود والمنشآت النفطية والأحياء السكنية ما أدى إلى استشهاد عدد من المدنيين ووقوع أضرار مادية كبيرة في البنى التحتية.

وذكر مراسل سانا في الحسكة أن قوات النظام التركي واصلت عدوانها بسلاحي المدفعية والطيران على قرى وبلدات مدينة رأس العين والقامشلي بريف الحسكة وعلى منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وأشار المراسل إلى أن قوات النظام التركي استهدفت منذ صباح اليوم بالمدفعية والطيران مدينة رأس العين ما أدى إلى استشهاد 5 مدنيين وإصابة 9 آخرين بجروح في حين تعرضت قرى نداس وعلوك وحميد وتل ارقم بريف المدينة لقصف مدفعي وغارات لطيران العدوان التركي وذلك بالتوازي مع استهداف مكثف لمحطة سعيدة الرئيسة للنفط التابعة لحقول الحسكة رميلان على الحدود التركية أدى إلى احتراق المحطة بالكامل.

وفي سياق عدوانها أشار المراسل إلى أن قوات النظام التركي اعتدت بالصواريخ على بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في منازل الأهالي والممتلكات العامة والخاصة.

إلى ذلك أكد مراسل سانا أنه لا صحة لمزاعم وزارة الدفاع التركية عن سيطرتها على مواقع ونقاط في مدينة رأس العين بمنطقة الجزيرة السورية مشيرا أيضا إلى أن الأخبار حول استهداف مطار القامشلي الدولي عارية من الصحة تماما.

من جهة أخرى أفاد مراسل سانا في الحسكة بانسحاب 100 جندي من قوات الاحتلال الأمريكي من الأراضي السورية على دفعتين عبر معبر سيمالكا المائي غير الشرعي باتجاه العراق مصطحبين معهم عشرات الآليات.

ولفت المراسل إلى مغادرة عشرة ضباط من قوات الاحتلال الأمريكي برفقة عدد من الخبراء الأجانب من قاعدة رميلان الأمريكية غير الشرعية باتجاه الأراضي العراقية عبر معبر سيمالكا غير الشرعي.

من جهتها واصلت ميليشيا “قسد” ممارساتها القمعية بحق الأهالي وأقدمت على مداهمة عشرات المنازل في قرى تل تمر بريف الحسكة لسوق الشباب قسرا إلى مواقع الاشتباك في حين تجمع أهالي المعتقلين أمام سجن غويران الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” بالحسكة وقاموا بحرق الإطارات مطالبين بالافراج عن أبنائهم وسط محاولات من مسلحي الميليشيا لتفريقهم بالقوة.

وفي سياق مواصلة المؤسسات والدوائر الحكومية والخدمية لأداء مهامها في محافظة الحسكة كالمعتاد أكد مدير شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة في تصريح لمراسل سانا أن ورشات قسم كهرباء القامشلي أعادت خط الصوامع 20 ك.ف المغذي لصوامع مطحنة الجزيرة وبريد العنترية وآبار مياه عويجة للخدمة وذلك بعد إصلاحه جراء تعرضه للقصف من قبل العدوان التركي.

وشن جيش النظام التركي بعد ظهر أمس عدوانا على مدينة رأس العين بالريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة وعلى منطقة تل أبيض بالريف الشمالي للرقة أدى إلى استشهاد 8 مدنيين وجرح 20 آخرين ووقوع أضرار مادية كبيرة في المرافق الخدمية والبنى التحتية المهمة كالسدود ومحطات الكهرباء والمياه التي تروي ملايين السكان.

 

سانا


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس