قواتنا الجوية تنفذ عدة غارات على مراكز الإرهابيين في ريف اللاذقية-الديمقراطيون يعلنون مشروع قرار يدين ترامب        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:02/06/2020 | SYR: 07:16 | 03/06/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




  وزير الصحة ينفي ما بثته قناة روسيا اليوم عن حجر 525 شخصاً للاشتباه بإصابتهم بكورونا
03/04/2020      

وزير الصحة ينفي ما بثته قناة روسيا اليوم عن حجر 525 شخصاً للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا في محافظة السويداء

--------------------

 

حظر تجول في جميع أنحاء سوريا أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع اعتباراً من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي.

#وزارة_الداخلية

------------------------

 

السورية للإتصالات تنفي ما تداولته بعض مواقع وصفحات التواصل الإجتماعي عن إضافة 50% كحجم إضافي على الباقة الشهرية المخصصة للمشتركين للشهر الثاني على التوالي.

وتهيب بالأخوة المشتركين استقصاء الأخبار من المصادر الرسمية أو من خلال موقعها وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي.

--------------

 

 

تشير آخر الأرقام والاحصائيات إلى أن فيروس كورونا المستجد أودى حتى الآن بحياة ما لا يقل عن 38466 شخصا حول العالم منذ ظهوره في كانون الأول الماضي في الصين وفق حصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية اليوم.

وأشارت الاحصائيات إلى أنه تم تشخيص إصابة نحو 800 ألف شخص منذ بدء تفشي الوباء وتم تسجيل ما لا يقل عن 163 ألفا من المتعافين من الإصابة في دول العالم.

وما زالت إيطاليا الأكثر تضررا مع 11591 وفاة من أصل 101739 إصابة تليها إسبانيا مع 8189 وفاة من أصل 94417 إصابة والولايات المتحدة التي سجلت 3170 وفاة من أصل 164610 إصابات وكذلك فرنسا التي أبلغت عن 3024 وفاة من أصل 44550 إصابة.

عربيا أعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية عن ازدياد عدد المصابين في لبنان إلى 463 حالة بزيادة 17 حالة عن يوم أمس كما سجلت حالة وفاة لمريض في العقد الخامس من العمر كان يعاني من أمراض مزمنة ما يرفع عدد الوفيات إلى اثنتي عشرة.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية عن تسجيل 23 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة إلى 289 حالة.

وفي العراق أفاد مصدر طبي بتسجيل 23 إصابة بفيروس كورونا بينهم 22 في النجف فيما سجلت الموصل أول حالة شفاء لمصاب بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم عن تسجيل 110 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة خلال 24 ساعة ليصل بذلك إجمالي الحالات إلى 1563 حالة حتى الآن.

وزارة الصحة الإماراتية أعلنت تسجيل سادس حالة وفاة بفيروس كورونا و53 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي المصابين إلى 664.

إلى ذلك قالت وكالة الصحة العامة في سويسرا اليوم.. إن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 373 بعدما سجل 295 أمس موضحة أن عدد الحالات التي جاءت نتيجة فحوصها إيجابية قفز إلى 16176 من 15575 أمس.

السويد أعلنت تسجيل 34 وفاة جديدة و407 إصابات بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 4435 فيما أعلنت وزارة الصحة البريطانية تسجيل 367 وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس.

بدوره أعلن المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي في بيان له وفاة 175 شخصا جراء الإصابة بكورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1039 وبلغ العدد الإجمالي للمصابين حتى الآن 12595 مصابا.

وأعلن متحدث باسم وزارة الصحة البلجيكية اليوم أن فتاة عمرها 12 عاما توفيت في بلجيكا متأثرة بفيروس كورونا وهي أصغر ضحية للمرض في أوروبا.

وإجمالا ارتفعت حالات الوفاة بسبب الفيروس في بلجيكا 98 حالة لتبلغ 705 حالات اليوم كما سجلت البلاد 876 حالة إصابة جديدة ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 12775 حالة.

وفي روسيا أعلن المقر العملياتي لرصد الإصابة بفيروس كورونا أن عدد الحالات المسجلة في روسيا إصابة بالفيروس بلغ 2337 حالة فيما سجلت 8 حالات وفاة خلال الليلة الماضية خمس منها في موسكو.

وفي شرق آسيا أعلنت ماليزيا تسجيل 140 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و6 حالات وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية ليصبح بذلك العدد الإجمالي للإصابات 2766 حالة بما فيها 43 وفاة.

وأعلنت الهند تسجيل 180 حالة إصابة جديدة و3 وفيات بفيروس كورونا المستجد ليرتفع عدد الإصابات إلى 1251 حالة وعدد الوفيات إلى 32.

وفي القارة الأفريقية قال رئيس سيراليون غوليوس مادا بيو اليوم إن بلاده سجلت أول حالة إصابة بفيروس كورونا وهي لرجل يبلغ من العمر 37 عاما ووصل إلى البلد الأفريقي يوم الـ 16 من آذار قادما من فرنسا مضيفا إن المصاب في عزلة منذ ذلك الحين.

إلى ذلك توفي الرئيس الأسبق لجمهورية الكونغو جاك يواكيم يومبي أوبانغو عن عمر 81 عاما إثر إصابته بفيروس كورونا.

وفي سياق الإجراءات الاحترازية أعلنت سلطنة عمان عن منع التنقل بين المحافظات باستثناء بعض الحالات ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا فيما فرضت دبي اليوم أول حظر تجول كامل في منطقة أسواق الذهب والعطارة الشهيرة بالإمارة لتعقيم المنطقة التي كانت تعج عادة بالسائحين والمتسوقين وذلك في إطار جهود وقف انتشار فيروس كورونا.

----------------

 

تتمة: الممثل المقيم لـ #منظمة_الصحة_العالمية في #سورية الدكتور نعمه سيد عبد لـصحيفة الوطن المحلية: جهاز pcr موجود في أغلب المشافي الحكومية السورية وخاصة التعليمية منها، لأنه لا يوجد جهاز خاص لاختبار #كورونا، ويمكن الإستفادة منها جميعها، والحاجة اليوم تكمن في تأمين "كيتات" التحليل ونسعى لذلك سواء من خلال المكتب الإقليمي أو من خلال لبنان أو حتى من خلال السوق السورية إذا توافرت فيها.

- الممثل المقيم لـ #منظـمة_الصحة_العالمية في سورية الدكتور نعمه سيد عبد : قدمنا ٤٠ "كيت" يمكن لكل واحد منها التحليل لـ ٩٦ مريض إضافة إلى ٥ أجهزة pcr تم تركيب جهازين منهما في مخبر وزارة الصحة وهناك ٣ بحاجة لوسائل حماية سيتم تركيبها خلال ٣ أيام ، علما مخابر الصحة العامة قبل تدخلنا كانت تملك جهازين, ونقوم إضافة إلى ذلك بتأمين الألبسة الخاصة لحماية الفريق الطبي الذي يتعامل مع المرضى. ونحن على إستعداد لتقديم ما يتم طلبه منا.

الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية في #سورية الدكتور نعمه سيد عبد: المنظمة ترى أن واقع الإصابات بفيروس #كورونا في سورية في بداية المنحنى الصاعد، وارتفاع هذا المنحنى يعتمد على صرامة الإجراءات المتخذة، وهذا ماتعمل عليه الحكومة السورية، ونوصي جدا بتحقيق التباعد الإجتماعي حتى في المنازل، وزيادة عدد الفحوصات للوصول إلى الحالات البسيطة ليتم عزلها ومتابعة المخالطين. والإجراءات ليست مطلوبة من الصحة فقط وهناك دورا كبيرا للمواطنيين في قطع حالة الإنتشار.

------------------------

مصدر_عسكري: في تمام الساعة 20,25 قام الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق لبنان بإطلاق مجموعة من الصواريخ باتجاه شرق حمص، وعلى الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية، وأسقطت عددا منها، وما يزال العمل جارياً في تدقيق نتائج العدوان.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس