ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 13:46 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 20 ألف موظف يتقاضون رواتبهم من الحكومة في المناطق الخارجة عن السيطرة في قطاع التربية بإدلب..
09/09/2020      



  

كشف القائم بالأعمال في محافظة إدلب ومقره حماة محمد فادي السعدون أنه سوف يتم رفع مقترح إلى مجلس الوزراء لتمديد فترة صلاحية قبض الرواتب للموظفين الذين يقطنون في المناطق التي تقع خارج سيطرة الدولة إلى أكثر من سنة بثلاثة أو ستة أشهر، وذلك حسب المعطيات على أرض الواقع، في حين المدة المسموحة حالياً سنة، بعدما أغلق الإرهابيون المعابر ومنعوا الموظفين من القدوم إلى حماة لتقاضي رواتبهم.

و أعلن السعدون عن وجود نحو 20 ألف موظف مع موظفي وزارة التربية في المناطق التي تقع خارج السيطرة يتقاضون رواتبهم من الدولة شريطة أن يقدم الموظف وثيقة بأنه على رأس عمله في الدائرة التي يعمل فيها ولو كانت حالياً متوقفة عن تقديم الخدمات في المنطقة التي تقع فيها مثل المياه والكهرباء وغيرهما.

السعدون أشار إلى أن هناك محاولات من النظام التركي والعصابات المسلحة التابعة له لمنع الموظفين من القدوم إلى حماة عبر إغلاق المعابر لقبض رواتبهم والضغط على المواطنين للتعامل بالليرة التركية.

وبيّن أن النظام التركي وأذنابه من الإرهابيين سعّروا المواد الأساسية بالليرة التركية في محاولة منهم لإلزام المواطنين بشراء المواد الأساسية بهذه العملة إلا أن معظمهم يرفضون ذلك ويصرون على التعامل بالليرة السورية حتى في شراء هذه المواد.

وأشار إلى وجود خطة خبيثة من النظام التركي لفرض التعامل بالليرة التركية بتسعيره المواد الأساسية بهذه العملة مثل الخبز والمحروقات، وبالتالي في حال طال الأمر فإنه من الممكن أن يشكل ضغطاً كبيراً على المواطنين وإجبارهم على شراء هذه المواد بالليرة التركية.

 

وأكد وجود مساعٍ لفتح المعابر باعتبار أن هذا مطلب للكثير من أهالي إدلب القاطنين في المناطق خارج السيطرة للتواصل مع المناطق التي تقع تحت سيطرة الدولة منهم الموظفون والطلاب وتنشيط الدورة الاقتصادية لما فيه مصلحة البلد.

ولفت السعدون إلى أن هناك إصراراً من الدولة على الحفاظ على موظفيها وتأمين رواتبهم رغم أن المؤسسات متوقفة بشكل كبير، وهذا يسجل للحكومة السورية بأنها تعمل على إيصال رواتب الموظفين كاملة وغير منقوصة، مضيفاً: إلا أن الإرهابيين منعوهم من تقاضي رواتبهم للتضييق عليهم ومحاولة فصلهم عن مناطق سيطرة الدولة، مشيراً إلى أن موظفي الدولة في تلك المناطق أثبتوا وطنيتهم وانتماءهم للوطن رغم كل الضغوط عليهم…


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس