تعلن وزارة التعليم العالي عن تمديد فترة التقدم لمفاضلة التعليم الموازي للثانويات المهنية لغاية يوم الاثنين 22/10/2018        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/10/2018 | SYR: 09:33 | 18/10/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير

 حضور متميز للصناعة السورية في معرض دمشق الدولي
الشهابي : عاصمة الصناعة حضرت و بقوة و مشاركتنا لم تكن بهدف البيع و الربح.
27/08/2017      


 

بينما تنتظر مدينة حلب انعقاد مؤتمراً وطنياً للصناعة .. تعول عليه الصناعة الحلبية و الصناعة السورية في أن معاً , ليكون النقلة الحقيقية باتجاه تحقيق التعافي الكامل و الإنطلاق نحو أفق النمو و التوسع واستعادة الأسواق التصديرية، سجلت الصناعة الحلبية حضوراً متميزاً واستثنائيا في معرض دمشق الدولي عبر اكبر عدد من الشركات والمصانع التي تمكنت من أن تثبت لنفسها حضورا مهما في معادلة المنافسة و الاستقطاب عبر تمكنها من تقديم ثنائية الجودة والسعر التنافسيين.

ومع تمويل الحكومة لاجور الشحن للصفقات و العقود التي استأثر الصناعييون الحلبييون بالجزء الاهم منها خاصة في صناعة النسيج و الألبسة. لتكون عاصمة الصناعة السورية قد تمكنت من العودة بقوة لتكمل مفردات الصناعة السورية تحت عنوان تعافي الصناعة السورية وسيرها في طريق التغلب على ظروف سبع سنوات حرب يقول فارس الشهابي رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية .

 الشهابي يرى : أنّ المشهد الصناعي السوري وبفضل تضافر الجهود بدأ يتغلب على الكثير من المشاكل التي أفرزتها الأزمة و الحرب على سورية لصالح الانتاج و الصناعة الوطنية . وبفضل تنامي الحوار بين الصناعيين و ممثليهم من جهة والحكومة من جهة أخرى التي كانت استثنائية في تفهم الظروف المحيطة بالصناعة الوطنية و بالتالي قيادة عملية دعم حقيقي شكل الكثير من التفاصيل صغيرها وكبيرها .

مشيرا أنّ الأيام القادة ستشهد المزيد من القرارات و التشريعات الخاصة بالصناعة الوطنية خاصة بعد النجاح والحضور المتميز الذي سجلته هذه الصناعة في معرض دمشق الدولي . الذي أذهل العالم بشكل اعتبره الكثير بما فيه دول بمثابة اعلان نصر لسورية في حربها على الإرهاب . نصر كانت أحد ميادينه إطلاق عجلة الإنتاج في البلاد بمختلف قطاعاتها الصناعية والزراعية و الحرفية و حتى المشاريع الصغيرة و المتناهية الصغر التي نعتقد أنّها تستعد لدخول مرحلة جديدة من النمو والاتساع الأفقي .

 الشهابي أكد أنّ هناك إصرار من الصناعيين السورين على العمل و التوسع في إنتاجهم و العودة إلى الأسواق التصديرية التي لطالما رغبت بالصناعة السورية وفضلتها على غيرها مشيرا الى أهمية دعم الشحن الذي جعل المنتج السوري منافساً اقليمياً .. وقال أعتقد أنّ حضور المنتج السوري في بعض الأسواق كالعراق بدأ ينتشر بشكل سريع و من خلال صفقات عديدة في معرض دمشق الدولي و بشكل سيكون بمثابة نقلة حقيقية باتجاه عودة الألق لمنتجنا في الأسواق الاخرى .

الشهابي أكد أنّ اتحاد غرف الصناعة السورية يحمل هموم الصناعيين بكل أمانة ويعمل على التواصل بشكل مستمر مع الجهات الحكومية المعنية لحل المشاكل التي تعترضهم كيفما وأياً كانت ولن يتوانى الاتحاد عن توفير أي جهد في سبيل الارتقاء بالصناعة السورية ككل و في كل مكان لتكون قاطرة النمو وأحد المكونات الأساسية لإعادة الإعمار والبناء و تحصين الاقتصاد.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس