الإرهابيون يفجرون جسر بيت لراس بـ سهل الغاب والذي يصل بين مناطق سيطرة الجيش مع مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:16/07/2019 | SYR: 00:29 | 16/07/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
triview_1
triview_2

Protina

 منشآت ثلاث محافظات تعمل كاملة
التعافي وجد طريقه لنحو 43% من منشآت حلب الصناعية... حماة ثانيا
23/01/2019      




سيرياستيبس-خاص:

عادت حلب إلى تصدر المحافظات السورية بعدد منشآتها الصناعية العائدة للإنتاج رغم أنه لم يمض سوى عامين على تحريرها من المجموعات المسلحة.

البيانات الصادرة عن وزارة الصناعة أكدت أن المنشآت الصناعية العاملة التي عاودت العمل والإنتاج بلغ عددها حتى الآن نحو 5372 منشأة من إجمالي عدد المنشآت الصناعية المسجلة في محافظة حلب والبالغة أكثر من 12 ألف منشأة، وبذلك يكون التعافي قد وجد طريقه لنحو 43% من منشآت حلب الصناعية.

وتكشف البيانات أيضاً مزيداً من الإيجابية حيال وضع منشآت المدينة الصناعية في الشيخ نجار، إذ تؤكد أن عدد المنشآت التي أقلعت في المدينة حتى الان وصل لنحو 530 منشأة من أصل 799 منشأة مسجلة وهناك 231 منشأة يجري تأهيلها حالياً.

ومع أن محافظتي دمشق وريفها كانتا لسنوات مع حلب تستحوذان على النصيب الأكبر من تمركز المنشآت الصناعية المحلية، إلا أن سنوات الحرب القاسية غيرت من المعادلة حتى الآن، فوفق البيانات المذكورة فإن حماة احتلت المرتبة الثانية بعدد المنشآت الصناعية العائدة للعمل والإنتاج بنحو ألفي منشأة من أصل 2183 منشأة صناعية مسجلة في حماة أي ما نسبته تقريباً 92%.

وجاءت دمشق في المرتبة الثالثة في عدد المنشآت الصناعية العاملة والتي بلغ عددها فيها نحو 1880 منشأة من أصل 4318 منشأة مسجلة أي ما نسبته 43.5% وهي النسبة نفسها لمنشآت حلب. أم ريف دمشق فجاءت في المرتبة الرابعة بعدد منشآت عائدة للعمل 1532 منشأة من إجمالي العدد المسجل والبالغ نحو 8220 منشأة أي أن النسبة لم تتجاوز 19% وهذا يفرض على وزارة الصناعة ضرورة بذل جهود مضاعفة لاستعادة المناخ الصناعي في المحافظة عافيته وقدرته الإنتاجية السابقة.

ويلاحظ من خلال مراجعة البيانات أن محافظات اللاذقية وطرطوس والسويداء وحدها التي كانت منشآتها العاملة مطابقة لعدد المنشآت المسجلة في المحافظات المذكورة، حيث كان عدد المنشآت في اللاذقية 1029 منشأة، طرطوس 1194 منشأة، والسويداء 948 منشأة.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس
triview_3