اخر تطورات الحرب الطاحنة بين الجماعات المسلحة في الغوطة-سلاح الجو يضرب مواقع مسلحين في درعا والعمليات العسكرية مستمرة بريف حماه        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/04/2017 | SYR: 11:31 | 29/04/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 سويسرا تصادر 9 قطع أثرية مسروقة من ليبيا وسوريا
04/12/2016      


 

صادر مكتب الادعاء في مدينة جنيف السويسرية تسع قطع أثرية تضم رأسا منحوتا لأفروديت ومنحوتتين أخريين، يزعم أنها سرقت من اليمن وليبيا ومدينة تدمر الأثرية في سوريا.

القطع الأثرية وضعت في موانئ جنيف الحرة، وهي منطقة حرة خاصة للتخزين، عامي 2009 و2010، قبل ثورات الربيع العربي عام 2011، وظهور تنظيم داعش المتطرف لاحقا.

وقال مكتب الادعاء إن فحصا جمركيا عام 2013 أثار شبهات في أن تكون القطع الأثرية مسروقة، ما دفع إلى طلب فحص من خبراء ثقافيين، ولاحقا إلى إجراء تحقيق جنائي.

وأضاف أن رأس أفروديت من ليبيا يعود تاريخه إلى ما قبل القرن الأول قبل الميلاد، أما المنحوتتان فيعود تاريخهما إلى ما قبل القرن الثالث في تدمر، وهو موقع تراث عالمي دمره تنظيم داعش في وقت لاحق.

 

المصدر: مواقع


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus










الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس