ريف حماه عملية عسكرية يبدأ بها الجيش السوري في ريف السلمية الشرقي ويسيطر على عدد من النقاط .        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/02/2017 | SYR: 21:09 | 23/02/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير










runnet20122







 الطيران السوري يصعّد من غاراته في حماه وحمص وإدلب مستهدفًا مقرات وتحركات المسلحين
06/12/2016      


 

 

إنجازات الجيش السوري في أحياء حلب الشرقية، امتدت اليوم إلى ريف حماه الشرقي، حيث نفّذ سلاح الجو السوري منذ الصباح سلسلة غارات على مواقع مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي شمال بلدة صلبة وجب المزاريب ومزرعة رحيل ورسم القدسية محققًا إصابات مؤكدة، كما واصل الطيران غاراته المكثفة على مقرات وآليات التنظيم في عطشان وطيبة الإمام واللطامنة وسكيك وكفرزيتا وغربها ولطمين وزور المحروقة والصياد ومورك والزلاقيات وشمال صوران وشرق جبين والزكاة واللحايا والبويضة في ريف حماة الشمالي موقعًا العديد من القتلى والجرحى في صفوفهم. وفي السياق قتل القيادي الميداني "أبو عبد الرحمن هنداوي" بغارة لطيران "التحالف الدولي" على المنطقة.

وعلى صعيد متصل، تحدثت تنسيقيات المسلّحين عن قيام تنظيم "داعش" بإجراءات أمنية على الحواجز المحيطة ببلدة "عقيربات" الخاضعة لسيطرته في الريف الشرقي لحماه، بعد اشتباكات دارت أمس بين مجموعتين من مسلّحي "التنظيم" داخل البلدة، أدّت إلى مقتل وجرح عدد منهم.

وفي حمص استهدف الطيران السوري مقرات وآليات وتحصينات المسلّحين في الباردة وشرقي مكسر الحصان وجب الجراح مدمّرًا عدداً منها، ما أدى إلى قتل وأصابة عدد من المسلحين.

ونتيجة لتعرض المسلحين للعديد من الانكسارات في أحياء حلب الشرقية، أقدموا اليوم على قصف عدة أحياء سكنية في مدينة حلب من بينها حيا المريديان والزهراء بعدّة قذائف صاروخية أدت إلى استشهاد 8 مدنيين وجرح 25 آخرين.

وأما في ريف إدلب، فقد واصل الطيران غاراته على كفرسجنة والتمانعة ومعرة النعمان وخان شيخون وحيش محققًا إصابات مؤكدة. ومن ناحية ثانية استشهد مدني وأُصيب 4 آخرون، جراء تجدد القصف بالصواريخ وقذائف الهاون من مواقع المسلحين على بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين في الريف الشمالي.

وفي مدينة الطبقة في ريف الرقة اغتيل أحد المسؤولين في تنظيم "داعش" المدعو "أبو طلحة"، الألماني الجنسية، برصاصة في الصدر، من قبل مجهولين في الحي الأول. وسبق له أن أصيب بغارة جوية سورية على مواقع التنظيم في الشمال السوري. على صعيد آخر، قُتل 7 مسلّحين وأُصيب 15 آخرون من "قوات سوريا الديمقراطية"، إثر انفجار عبوة ناسفة في قرية "الطويلعة" في ريف الرقة الشمالي.

إلى ذلك، تمَّت تسوية أوضاع 405 أشخاص من بلدات الطيبة والكسوة والمقيليبة في ريف دمشق من بينهم 120 مسلحاً سلّموا أنفسهم وأسلحتهم وذلك بموجب مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016.

سيرياستيبس – العهد


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus









الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس