مقتل مسلحين واستمرار العمليات العسكرية بوادي بردى- استهداف مقر للنصرة بالقلمون- تدمير عربات لمسلحين بضربات مركزة للجيش بريف حمص        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/01/2017 | SYR: 15:27 | 23/01/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير


Yanaseeb









runnet20122







 أهالي كفريا والفوعة يناشدون لاستكمال تنفيذ اتفاق حلب
03/01/2017      


 

جدد أهالي بلدتي الفوعة وكفريا بريف إدلب الشمالي الشرقي مناشدتهم للجهات المعنية من أجل استكمال تنفيذ اتفاق حلب، وإخراج الرقم الذي نص عليه الاتفاق من جرحى وأهالي البلدتين.

وفي اتصال كشف مصدر أهلي في الفوعة، عن أنه لا تزال هناك 21 حافلة مخصصة لنقل الجرحى وعائلاتهم محاصرة في البلدة حالها حال الأهالي الذين أتعبهم الحصار المستمر منذ آذار عام 2015.

وأوضح، أنه وفي حين تم إخراج جميع مسلحي الأحياء الشرقية لحلب غير الراغبين في تسوية أوضاعهم وعائلاتهم، لم يخرج من الفوعة وكفريا سوى 900 من الجرحى وعائلاتهم، رغم أن الاتفاق نص على خروج نحو 4500 من الجرحى والعائلات من البلدتين على ثلاث دفعات (1200+1200+2100)، مقابل إخراج قرابة نحو 35 ألفاً من المسلحين وعائلاتهم من أحياء حلب الشرقية، كما أكدت منظمة الصليب الأحمر الدولي.

وكان أهالي البلدتين المحاصرتين من قبل ميليشيا «جيش الفتح» ناشدوا الشهر الماضي عبر «الوطن» وقبيل إخراج الدفعة الأخيرة من مسلحي حلب الجهات المعنية باتفاق حلب بالعمل على تنفيذ الاتفاق المعلن بأكمله، محذرين من «لعبة قذرة» يحاول المسلحون القيام بها.

وتضمن الاتفاق أيضاً إجلاء جرحى من مضايا والزبداني بريف دمشق مقابل الدفعة الأخيرة من الفوعة وكفريا، وقال المصدر: «ربما يكون بقاء الباصات لهذا الأمر لكن حتى اليوم لا مؤشرات تؤكده».

سيرياستيبس- الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

UNICEF_2



Longus









الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس