استمرار عملية إجلاء سكان بلدتي كفريا والفوعا في ريف إدلب- وانباء عن اتفاق جديد بين الجيش والجماعات المسلحة بوساطة روسية في القنيطرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/07/2018 | SYR: 13:31 | 19/07/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122







 انشقاق جديد بين الفصائل المسلحة
14/09/2017      


 

.... جيش الاحرار ينفصل عن هيئة تحرير الشام

جيش الأحرار يعلن انشقاقه عن "هيئة تحرير الشام في عملية انشقاق جديدة بعد استقالة عبدالله المحيسني في 11 أيلول/ سبتمبر من الهيئة إثر التسريبات الصوتية التي وصفته ووصفت "شرعيي الهيئة" بالمرقعّين.

أعلن ما يعرف بجيش الأحرار بقيادة المدعو "أبو صالح طحان انشقاقه عن "هيئة تحرير الشام على خلفية التوتر، عقب التسريبات الصوتية التي انتشرت أخيراًَ.

وفي بيان له قال "لقد مرّت الساحة الشامية بظروف كئيبة ولحظات عصيبة حار فيها الحليم وأدمت قلب كل مسلم، ولأن التاريخ أمانة فقد أحب إخوانكم في جيش الأحرار توضيح ما يلي : أولا : لقد كنا من أحرص الناس على وحدة الصف وجمع الكلمة لذا باركنا مشروع الاندماج بين فصائل الثورة المباركة ولم نأل جهداً في إنجاحه، ووضعنا فيه كل إمكاناتنا أملاً أن تكون سفينة النجاة للثورة".

وأضاف "جاءت بعدها معركة حماة فاستبشرنا خيراً لعودة البندقية لصدر عدون الأساسي فدفع جيش الأحرار بكامل عتاده ورجاله فيها، وقدم العديد من الشهداء والجرحى من خيرة الكوادر والعسكريين ولا نمن بذلك على أحد و نسأل الله أن يتقبل من الجميع . ثالثا: لم تطل فترة التفاؤل حتى تكررت أحداث مؤلمة على المستوى الداخلي للساحة ما كنا نرتضيها وقد تجملنا بالصبر بغية الإصلاح، ورافق ذلك تجاوزات آخره التي انتشرت في التسريبات التي تحطّ من قدر حملة العلم الشرعي، لذا قرر مجلس الشورى في جيش الأحرار الانفصال عن هيئة تحرير الشام، وقد تم الاتفاق مع قيادة الهيئة على تشكيل لجنة قضائية للنظر في الحقوق".

وقدّم الداعية السعودي والقاضي الشرعي في هيئة تحرير الشام عبدالله المحيسني استقالته في 11 أيلول/ سبتمبر من الهيئة إثر التسريبات الصوتية التي وصفته ووصفت "شرعيي الهيئة" بالمرقعين.

وفي بيان نشره المحيسني على حسابه على تلغرام موّقع باسمه وباسم زميله الداعية السعوي مصلح العلياني، فنّد الأسباب التي دعتهما لإعلان الاستقالة وأولها "التجاوز الحاصل للجنة الشرعية في القتال الأخير" مع الفصائل الأخرى والذي أفضى لسيطرة الهيئة على مدينة إدلب ومعبر استراتيجي يربطها مع تركيا.

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018



chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس