استشهاد مواطن وإصابة ثلاثة نتيجة قيام مسلحين بإطلاق النار على سيارة بريف السويداء الغربي-انقطاع الكهرباء عن القنيطرة نتيجة اعتداء ارهابي        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:16/12/2017 | SYR: 17:58 | 16/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 الجيش السوري يتقدم في ريف حمص الشرقي ويسيطر على عدد من القرى
26/09/2017      


شن الجيش السوري اليوم هجومًا كاسحًا على مواقع ونقاط تنظيم "داعش" الإرهابي في ريف حمص الشرقي، حيث سيطر على قرى أم الريش، مسعدة، رسم الناقة، الزيبة والتلال الحاكمة والمحيطة بمساحة إجمالية تقدر بـ 35 كم2، وقضى على أعدادٍ من مُسلحي التنظيم ودمَّر أسلحتهم وعتادهم.

وعلى صعيد الإقتتال اليومي للجماعات المسلحة، قُتل 6 مسلّحين اليوم من المجموعات المرتبطة بتنظيم "داعش" الإرهابي، وأُصيب 3 آخرون، إثر تفجيرِ فصائل ما يسمى "الجيش الحر" عبوةً ناسفةً بالتنظيم عند أطراف سرية "م.د" قرب بلدة عدوان في ريف درعا الغربي، فيما اِستُشهد طفلٌ نتيجة اعتداء هذه المجموعات بطلقاتٍ متفجرة على حي السبيل بالمدينة في خرق جديد لاتفاق منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية، وعلى الأثر خرجت تظاهرة في بلدة تسيل في ريف درعا الغربي، طالبت بخروج مجموعات "داعش" من البلدة، وسط توترٍ تشهده البلدة على خلفية التظاهرات.

وفي دمشق وريفها، قتل أحد مسلحي "قوات أحمد العبدو - الجيش الحر" إثر انفجار لغمٍ أرضي به في منطقة الضمير في القلمون الشرقي.

 وأما في ريف القنيطرة الشمالي، فاستُشهد مدنيٌّ في قرية حضر، إثر استهدافه برصاص القنص، من قبل المجموعات المسلحة المنتشرة في منطقة التلول الحمر.

وبالإنتقال الى الشمال الشرقي لسوريا، وتحديدًا في ريف الحسكة الجنوبي، أُصيب شخصٌ واعتقل أخوه بعد مداهمة "قوات سوريا الديمقراطية" قرية "الحنة الشرقية" شمال مدينة الشدادي، بهدف سوق شبان القرية إلى "التجنيد الإجباري". وفي السياق نفسه، قُتل أحد مسلحي "القوات"، إثر هجومٍ شنَّه مسلحو تنظيم "داعش" على حاجزٍ تابع لهم جنوب مدينة الشدادي.

وفي الرقة وريفها، تقدمت "قوَّات سوريا الديمقراطية" باتجاه مسجد الإمام النووي في حي النهضة، غربي مدينة الرقة، بعد اشتباكاتٍ مع مسلّحي التنظيم، أدَّت إلى مقتل وجرح عددٍ من مُسلّحي الأخير.

وفي شمال البلاد، في حلب وريفها، أُصيبت امرأةٌ بجروحٍ جراء سقوط قذيفة صاروخية على محيط السكن الجامعي بحي الفرقان في المدينة مصدرها المجموعات المسلحة.

وفي سياق آخر، استهدفت الطائرات الحربية السورية مقراً لـ "فيلق الشام" في بلدة خان العسل في ريف حلب الغربي، ومقراً لـ "كتائب ثوار الشام- حركة أحرار الشام" قرب قرية الشيخ علي في ريف حلب الجنوبي الغربي.

وفي سياق آخر، أشار المرصد السوري المعارض" الى مقتل أكثر من 142 مسلحاً من "هيئة تحرير الشام، الحزب الإسلامي التركستاني، فيلق الشام وحركة أحرار الشام" وفصائل مسلحة أخرى، خلال المعارك مع الجيش السوري في ريف حماه الشمالي، وإثر استهداف الطائرات الحربية السورية والروسية مواقعهم في ريف حماه الشمالي وريف إدلب خلال الـ 7 أيام الماضية.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس