الجيش يستهدف مواقع المسلحين في الليرمون شمال حلب ويتصدى لتسلل مسلحين على حاجز برد بالريف الجنوبي الغربي لمحافظة السويداء        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/06/2018 | SYR: 15:04 | 24/06/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير


SyrianInsuranceCompany








runnet20122






 هذا ما كشفه كيري في ميونيخ.. من طالب بضرب إيران؟
18/02/2018      


 

وزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري يكشف في كلمة له خلال مؤتمر ميونيخ الأمني أن الملك السعودي السابق عبدالله بن عبد العزيز والرئيس المصري الأسبق حسني مبارك طلبا ضرب إيران بالقنابل قبل بدء الحوار معها بشأن برنامجها النووي

.كشف وزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري أن الملك السعودي السابق عبدالله بن عبد العزيز، والرئيس المصري السابق حسني مبارك طلبا ضرب إيران بالقنابل قبل البدء بالحوار معها بشأن برنامجها النووي.

كلام كيري جاء خلال مداخلة له في مؤتمر ميونيخ الأمني. وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قال إن "إيران سيكون لديها ترسانة نووية بعد عشر سنوات"، فلفت كيري إلى أن "هذا الأمر غير صحيح"، مشدداً على أن الاتفاق النووي معها "يجب تطبيقه في أماكن أخرى".

وتابع "هذا الافتراض ليس صحيحاً ولا أتفق معه، فيما قد تشكل إيران أخطاراً أخرى بينها على سبيل المثال، قضية حقوق الإنسان على أراضيها".

وزير الخارجية الأميركي السابق حذّر من عواقب إلغاء الاتفاق مع إيران، وقال "إذا ألغينا الاتفاق مع إيران، سيتعين علينا قصفها، وهذا ما لا نرغب فيه".

ودخل الاتفاق النووي بين إيران والدول الغربية حيّز التنفيذ في كانون الثاني/ يناير 2016. وقالت منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني حينها إن الاتحاد الأوروبي قرر رفع العقوبات عن إيران.

والجدير بالذكر، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب كان قد قال خلال الإعلان عن استراتيجيته الجديدة حيال إيران في تشرين الأول/ نوفمبر الماضي، إن واشنطن لا تستطيع تأكيد التزام إيران بالاتفاق النووي، واصفاً الاتفاق بأنه "أسوأ اتفاق توقعه أميركا"، زاعماً أن "طهران لم تلتزم بالاتفاق مرتين".

سيرياستيبس- الميادين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس