الدفاعات الجويّة الروسية في قاعدة حميميم بريف اللاذقية ، تتصدى لأجسام مجهولة فوق مدينة جبلة وتسقطها ، و يعتقد إنها طائرات مسيرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/05/2018 | SYR: 20:03 | 22/05/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير


SyrianInsuranceCompany








runnet20122






 مسؤولون أميركيون لـ/إن بي سي/: إسرائيل طلبت دعماً أميركياً لعملية أوسع ضد إيران في سوريا
03/05/2018      


 

 

مسؤولون أميركيون في حديث لشبكة "إن بي سي" الأميركية يرجحون أن تكون إسرائيل تستعد لشنّ عمليات ضد إيران في سوريا وأنها تسعى للحصول على دعم أميركي واستخباراتي أيضاً. صحيفة إسرائيل اليوم تقول إن وزير الدفاع الأميركي ناقش مع وزير الأمن الإسرائيلي في البنتاغون الوجود الإيراني في سوريا.

رجح مسؤولون أميركيون أن تكون إسرائيل تستعد لحرب ضد إيران في سوريا وتسعى للحصول على دعم أميركي.

المسؤولون العسكريون الإسرائيليون التقوا مع نظرائهم الأميركيين الأسبوع الماضي وطلبوا دعماً أميركياً لعملية أوسع ضد إيران في سوريا، وفقاً للمسؤولين الأميركيين.

وفي حديث لشبكة "إن بي سي" الأميركية قال المسؤولون الأميركيون إن الغارة الإسرائيلية الأخيرة على مدينة حماه شمالي سوريا إشارة إلى حرب وشيكة بين إسرائيل وإيران.

وبحسب المسؤولين فإن الغارة نفذت بطائرات "أف 15" استهدفت صواريخ إيرانية من طراز (أرض جو).

ووفقاً لمصادر أميركية، فقد طلب الإسرائيليون أيضاً دعماً استخباراتياً.

وكانت القوات المسلحة الإيرانية نفت من جهتها الأنباء التي تحدّثت عن هجوم استهدف عدداً من القوات الاستشارية الإيرانية في سوريا، وأكدت أن قاعدتها قرب حلب سالمة ولم يستشهد أحد من أفراد اللواء. يأتي ذلك بعدما ذكرت وكالة "سانا" الرسمية السورية أن عدداً من المواقع العسكرية في ريفي حماة وحلب تعرضت لعدوان جديد بالصواريخ.

صحيفة "إسرائيل اليوم" بدورها ذكرت أن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس قال الإثنين الماضي إنه ناقش مع وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، بشكل مطول الوجود الإيراني في سوريا خلال لقائهما في البنتاغون الأسبوع الماضي.

وأضاف ماتيس أن "القوات الإيرانية، أو أذرعها، تحاول الاقتراب من الحدود الإسرائيلية، أي الاقتراب الشديد، ورأينا إسرائيل تتصرف على هذه الخلفية".

ووفقاً للصحيفة فقد زار قائد القيادة المركزية الجنرال جوزيف فوتل إسرائيل الأسبوع الماضي. ووفقاً للمسؤولين الأميركيين، التقى فوتل برئيس الأركان غادي إيزنكوت وناقش معه النفوذ المتنامي لإيران في سوريا.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




chambank_hama


Longus







SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس