شركة كهرباء السويداء: غدا الجمعة سيقطع التيار الكهربائي بشكل كامل عن المحافظة من الساعة 6 وحتى 10 صباحاً بسبب أعمال الصيانة السنوية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/09/2018 | SYR: 18:52 | 21/09/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






 «واتسآب» تحارب الأخبار الكاذبة ولو في الهند
13/07/2018      


 

في أول مسعى من جانبها لمحاربة مجموعة من الرسائل الكاذبة التي أسفرت عن اعتداءات جماعية، نشر تطبيق «واتسآب» المملوكة لشركة فايسبوك، اليوم الثلاثاء إعلانات في صحف رئيسية عدّة في الهند لمواجهة انتشار المعلومات. يأتي ذلك بعدما وقعت عمليات ضرب وقتل بسبب رسائل تحريضية مضللّة في هذا البلد الذي يعدّ أكبر سوق لـ «واتسآب» حيث يصل عدد مستخدمي المنصة إلى أكثر من 200 مليون شخص، وسبّبت كابوساً للموقع الإلكتروني ودفعت بعض الأصوات إلى دعوة السلطات للتحرّك على الفور.

في هذا السياق، ذكرت وكالة «رويترز» أنّ بعض الصحف الصادرة باللغة الإنكليزية في الهند أفردت صفحات بأكملها لإعلانات «واتسآب» التي جاء فيها: «معاً يمكننا التصدي للمعلومات الكاذبة»، في إطار سلسلة ستنشرها أيضاً صحف يومية باللغات الإقليمية. كما حثّ الإعلان المستخدمين على التحقّق من المعلومات قبل نشرها، وحذرهم من انتشار الأخبار الكاذبة.

من جهته، قال متحدّث باسم تطبيق المراسلة الأشهر في العالم في بيان إنّه «بدأنا حملة توعية في الهند بشأن كيفية رصد الأخبار الكاذبة والشائعات»، مضيفاً: «خطوتنا الأولى هي نشر إعلانات في الصحف باللغتين الإنكليزية والهندية وعدد من اللغات الأخرى. وسنعزز هذه الجهود».

وذكر البيان أنّ «واتسآب» يعتزم نشر إعلانات مشابهة خلال هذا الأسبوع في صحف يومية إقليمية في عموم الهند من ولايات كجرات ومهاراشترا وراجاستان في الغرب، إلى ولاية اوتار براديش الشمالية، أكبر الولايات الهندية من حيث عدد السكان.

يذكر أنّ الشركة قالت إنّها تعمل على إدخال تعديلات على إعداداتها، بهدف إتاحة ضوابط للمستخدمين سعياً لوقف الرسائل الكاذبة. وتبحث المنصّة كذلك تصنيف الرسائل لكي يتمكّن المستخدم من التفريق بين الرسالة التي يمرّرها الطرف الآخر إليه من طرف ثالث، وتلك التي يكون مصدرها الأوّل هو الطرف الآخر نفسه.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس