استشهاد رئيس بلدية المسيفرة عبد الإله الزعبي متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء إطلاق النار عليه قبل مسلحين مجهولين في الريف الشرقي لدرعا.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/01/2019 | SYR: 13:34 | 18/01/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC


chambank_hama



IBTF_12-18












runnet20122





 امرأة لا تسمع صوت الرجال ..!
12/01/2019      



شخَّص الأطباء امرأة بإصابتها بنوع من فقدان السمع، يجعلها غير قادرة على سماع أصوات الرجال.
واستيقظت المريضة التي لم تعرف سوى باسم “تشن”، لتجد أنها غير قادرة على سماع صوت حبيبها.
وتوجهت تشن من مدينة “Xiamen” على الساحل الشرقي للصين، مباشرة إلى المستشفى حيث حاول الأطباء اكتشاف الأعراض الغريبة التي كانت على عكس الأشكال الأكثر شيوعاً لفقدان السمع.
وتمكن خبير اختصاصي من تشخيص حالة تشن بفقدان السمع العكسي المنحدر، حيث سمعت فقط الترددات العالية, ويعتقد أن هذه الحالة لا تؤثر إلا على واحد فقط من حوالي 13 ألفاً من المرضى الذين يعانون من مشكلات في السمع.
وقال الأطباء: إنه من المحتمل أن يكون التوتر قد ساهم في هذه الحالة، كما تفيد التقارير بأن تشن كانت تعاني من الغثيان، ومن الطنين في أذنيها في الليلة التي سبقت محنتها.
وأعربت تشن عن اعتقادها بأن النوم ليلاً بشكل جيد من شأنه أن يحل المشكلة، ولكن في صباح اليوم التالي صدمت عندما وجدت أنها غير قادرة على سماع حديث شريكها، وهرعت إلى المستشفى حيث عاينها أختصاصي الأنف والأذن والحنجرة.
وتشير التقارير إلى أنها كانت قادرة على سماع كل كلمة صادرة عن حنجرة أنثوية، وفقاً لما ذكرته الدكتورة، لين شياو تشينغ، التي عالجت السيدة تشن.
وقالت الدكتورة شياو: كانت قادرة على سماعي عندما تحدثت إليها، ولكن عندما دخل مريض شاب، لم تستطع سماعه على الإطلاق.
ويصعب عادة تشخيص هذه الحالة، لإمكانية جهل الأطباء والمرضى على حد سواء بوجودها, ويمكن أن تحدث بسبب الوراثة ما يعني أن الناس لم يتمكنوا أبداً من سماع أصوات منخفضة مثل صوت “همهمة الثلاجة”.
وكشفت المريضة أنها كانت تعمل حتى وقت متأخر في الآونة الأخيرة، ما وضع جسدها تحت الكثير من التوتر والإجهاد وقلة النوم.
وتعتقد الدكتورة شياو أن الإرهاق والإجهاد الإضافيين لأيام طويلة، ربما ساهما في الإصابة بالمرض، موضحة أنه من المهم علاج الأعراض بسرعة، مع توقع تعافي السيدة تشن بالكامل.


تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018






Longus




CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس