ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/04/2024 | SYR: 08:51 | 18/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 وفاة ثلاثينية بقصور تنفسي حاد بعد خلطها الكلور مع ماء جافيل
25/03/2020      


توفيت فتاة ثلاثينية في مشفى الباسل بالقرداحة بقصور تنفسي حاد جراء استنشاق أبخرة سامة ناجمة عن خلطها مادة الكلور مع ماء الجافيل بهدف تعقيم وتنظيف منزلها.

مدير مشفى الباسل في القرداحة الدكتور سهيل مخلوف أوضح أن فتاة 34 عاما راجعت المشفى مع شكوى من آلام شديدة في الصدر وصعوبة في التنفس وزرقة في الجلد وتوسع حدقات حيث أجريت لها الاسعافات الضرورية عبر وضعها على جهاز تنفس آلي لكنها فارقت الحياة خلال أقل من ساعة.

وذكر مخلوف أن الفتاة قامت بخلط مادة الكلور مع ماء جافيل لتنظيف وتعقيم منزلها فتسببت لها الأبخرة الناجمة عنها بتسمم ظهر في البداية بأعراض تعب وإرهاق وضيق تنفس وأسعفت على إثره للمشفى لكنها وصلت بحالة سيئة ما أدى لوفاتها.

وحذر مدير المشفى مما سماه “التعقيم الجائر” مبينا أن الإفراط في استخدام المعقمات التي تحوي مواد كيميائية وخلطها دون وعي يؤدي إلى مشاكل تنفسية قد تنتهي بالوفاة.

وأوضح مخلوف أن مادة الكلور تخلط حصرا مع الماء بنسبة ربع أو نصف لتر كلور لـ20 لتر ماء وهي كافية لتعقيم المنزل وضمان سلامة الأسرة مبينا أن الخوف من انتقال عدوى فيروس كورونا قد يسبب سلوكيات غير صحية ما يستدعي الانتباه ونشر الوعي.

وأشار مخلوف إلى جاهزية المشفى لاستقبال المصابين بأمراض ومشاكل تنفسية وإجراء كل الاستقصاءات اللازمة لتحديد الحالة وتوفير العلاج المناسب لهم.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس