ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 23:43 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 تطبيقاً للعدالة.. الحكم 18 سنة وغرامة 8 ملايين بحق قاتلي الطفلة سيدرا
01/09/2020      


بينما كشفت رئيسة محكمة جنايات الأحداث بطرطوس آسيا عيسى أن المحكمة أصدرت حكماً بالسجن 18 سنة بحق قاتلي الطفلة سيدرا زيدان، «وهما حدثان أي إنهما لم يتجاوزا الثامنة عشرة من عمرهما»، وتغريمهما ثمانية ملايين ليرة يدفعونها لأهل الطفلة، أكد المحامي العام بطرطوس محمد سليمان أنه لا يمكن التساهل في مثل هذه الجرائم.

وهزت الجريمة التي ارتكبها كل من «يزن وعلي» التي وقعت في قرية القليعة في منطقة دريكيش بطرطوس بداية الشهر السابع الماضي الشارع السوري بعدما أقدما على استدراج القاصر سيدرا البالغة من العمر 13 عاماً إلى منزل يزن، ثم اغتصابها وقتلها خنقاً بسلك كهربائي وبطريقة بشعة، ثم رمي جثمانها في أرض زراعية مجاورة للمنزل التي وقعت فيه الجريمة لمدة خمسة أيام، حتى تم اكتشافه من والدها وأحد أقاربه.

وفي تصريح خاص أكد سليمان أنه تم التشدد في الحكم إلى 18 سنة رغم أن القاتلين من الأحداث بعدما تم جمع العديد من الجرائم المادية التي ارتكبها الفاعلان، مشيراً إلى أنه تم تغريمهما مبلغ 8 ملايين ليرة ومنعهما من الإقامة في منطقتهما مدة خمس سنوات.

وقال سليمان: لا يمكن أن نتساهل في مثل هذه الجرائم حتى يكون هناك ردع عام، معتبراً أن هذه الجريمة شائنة اهتز لها المجتمع.

من جهتها أوضحت رئيسة المحكمة آسيا عيسى أن التشدد في الحكم جاء نتيجة بشاعة الجريمة لأنه لا يمكن أن يتم تخيل طفلة في هذا العمر يتم اغتصابها وقتلها بهذه الطريقة، لدرجة أن هناك تهشماً في الجمجمة وبقي جثمانها في أرض زراعية مدة خمسة أيام، مشيرة إلى أن مرتكبَي هذا الفعل لديهما حس ونزعة إجرامية رغم أنهما حدثان، مع العلم أن المحكمة تتساهل في بعض الجرائم التي يرتكبها الأحداث مثل السرقة، لكن ليس في مثل هذه الجرائم.

وفي تصريح لـ«الوطن» بينت عيسى أنه تم جمع جرائم مادية ارتكباها في الجريمة ذاتها، وهي الاغتصاب والقتل القصد بعد الاغتصاب وإجراء الفعل المنافي للحشمة، لافتة إلى أن الحكم قابل للطعن بالنقض، ومن ثم تم تطبيق القانون.

وأشارت عيسى إلى أنه في حال تطبيق العقوبة بحقهما فسوف يقضيانها في معهد الأحداث، منوهة بالغرامة المالية التي سوف يدفعانها إلى أهل الطفلة سيدرا ومقدراها ثمانية ملايين ليرة بعدما تم الحجز على أموال أهلهما المنقولة وغير المنقولة.

الوطن اون لاين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس