سلاح المدفعية يضرب تحركات مسلحين في القنيطرة- الجيش يتابع عملياته العسكرية في درعا- ضربات موجعة لارهابيي داعش في دير الزور        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/06/2017 | SYR: 02:46 | 24/06/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 لا تقدم بين كيري ولافروف حيال مشروع هدنة في حلب
08/12/2016      


أجرى وزير الخارجية الأميركي جون كيري مساء الاربعاء محادثات في ألمانيا مع نظيره الروسي سيرغي لافروف لبحث مشروع خطة لوقف المعارك في حلب واجلاء مسلحي المعارضة والمدنيين منها، من دون إحراز تقدم.

وقال كيري بعد ساعة من المفاوضات من لافروف في أحد فنادق هامبورغ “تحدثنا بوضوح عن الوضع الصعب بشكل رهيب في حلب، وتبادلنا بعض الأفكار، ونحن عازمون على اللقاء مجددا صباحا (الخميس) لنرى أين وصلنا”.

وجاء اللقاء بين لافروف وكيري على هامش الاجتماع السنوي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا. كما أن اللقاء أتى فيما دعت ست عواصم غربية بينها الولايات المتحدة في بيان مشترك الى “وقف فوري لاطلاق النار” في حلب.

وردا على سؤال بشان موافقة موسكو على وقف المعارك في حلب قال لافروف “كنت موافقا واؤكد دعمي للمقترح الاميركي المقدم في الثاني من كانون الاول/ديسمبر”. ويشير لافروف بذلك الى لقاء مع كيري الجمعة في روما اتفق فيه الوزيران على ما يبدو على خطة لاجلاء المدنيين والمسلحين من شرق حلب وعلى وقف جديد لاطلاق النار.

وكان يفترض ان تجري مشاورات تقنية روسية-اميركية في جنيف هذا الاسبوع لكنها الغيت الثلاثاء واتهم لافروف الجانب الاميركي بالمسؤولية عن ذلك، وهو ما نفاه كيري اثناء مروره الثلاثاء ببروكسل حيث شارك في اخر اجتماع وزاري له في الحلف الاطلسي.

ومن المتوقع ان يزور كيري الخميس باريس للمشاركة السبت في اجتماع للدول الغربية والعربية الداعمة للمعارضة السورية، بحسب الخارجية الاميركية.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس