مقتل مسلحين واستمرار العمليات العسكرية بوادي بردى- استهداف مقر للنصرة بالقلمون- تدمير عربات لمسلحين بضربات مركزة للجيش بريف حمص        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/01/2017 | SYR: 15:36 | 23/01/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير


Yanaseeb









runnet20122







 فايسبوك يواجه الأخبار الزائفة
17/12/2016      


 

بعدما صارت مواقع التواصل الإجتماعي، وعلى رأسها فايسبوك، مصدراً أساسياً لتلقي الأخبار، برزت مشكلة جديدة تتعلّق بصحة هذه الأبناء وصدقيتها. في سبيل السيطرة على انتشار المعلومات الزائفة، أطلق الموقع الأزرق أخيراً خصائص جديدة للمساعدة في ذلك. حسب موقع «هيئة الإذاعة البريطانية» (bbc)، سيطرح فايسبوك خصائص الإبلاغ عن الأخبار الزائفة إضافة إلى إجراء تعديلات أخرى صُمّمت لمكافحة انتشار المعلومات المضللة.

يأتي ذلك بعدما واجه هذا الموقع تحديداً في الفترة الماضية انتقادات حادة بسبب الأخبار الزائفة التي أثرت على نتائج الإنتخابات الرئاسية الأميركية.

وتتضمن الأدوات الجديدة القدرة على الإبلاغ عن الأخبار الزائفة، وتغييرات مستقبلية محتملة على الأنظمة الحسابية لفايسبوك، على أن

تفحص إحدى هذه الأدوات ما إذا كان الأشخاص «أقل ميلاً بدرجة كبيرة» إلى مشاركة منشور بعد قراءته، كما سيحاول الموقع اكتشاف ما إذا كان الأشخاص، الذين قرأوا الخبر ثم لم يشاركوه مع أصدقائهم، قد ضُللوا بطريقة ما.

في هذا السياق، ذكرت الشركة في بيان أنّها تؤمن «بإعطاء الناس فرصة للتعبير عن آرائهم، ولا يمكن أن نكون حكاّماً على الحقائق بأنفسنا، ولذلك نحن نتعامل مع تلك المشكلة بحرص»، لافتة إلى أنّ خياراً جديداً بعنوان «إنه خبر زائف» أضيف إلى خاصية الإبلاغ، والتي تستخدم حالياً لمكافحة المحتويات غير المرغوب فيها، أو أي محتويات أخرى مزعجة.

وسيقدّم الموقع هاشتاغاً خاصاً بالأخبار المتضاربة التي يفترض أن تُحال إلى طرف ثالث من المنظمات المعنية بتدقيق الحقائق. وستنبه الأخبار المتضاربة المستخدمين، قبل مشاركتها أنّ الخبر قد يكون زائفاً. علماً بأنّه يجب على مدققي الحقائق التوقيع على مدونة تتضمن مبادئ من أجل المشاركة في هذا البرنامج. وقد وقعت حتى الآن 43 جهة، من بينها بينهم منظمات إخبارية في دول عدة.

في غضون ذلك، تبحث فايسبوك في إمكان معاقبة المواقع الإلكترونية التي تقلد الناشرين الرئيسيين، أو التي تضلل القراء بجعلهم يعتقدون أن تلك المواقع من المصادر الإخبارية الشهيرة

سيرياستيبس- الاخبار .


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

UNICEF_2



Longus









الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس