قصف متبادل بين الحر وداعش في ريف درعا والاغتيالات تتفاقم في ادلب- الجيش ينفذ ضربات بصواريخ نوعية على مواقع المسلحين في ادلب        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/05/2018 | SYR: 09:36 | 25/05/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير


SyrianInsuranceCompany








runnet20122






 أغرب عادات الزواج في العالم
21/12/2016      


لحفل الزفاف طابع خاص في كل بلد، ومن المعروف إنه من أسعد المناسبات في حياة الإنسان ولكن هناك بعضها يبدو جنوني والبعض الأخر مضحك. إليكم أمثلة لأغرب عادات الزواج في أكثر من بلد:

موريتانيا:

كلما زاد وزن العروس كلما كان لها الحظ في العثور على زوج غني يوفر لها حياة مرفهة، لذلك تحاول العروس أن تبدو سمينة جدا فتذهب قبل الزواج إلى "مخيمات الدهون" وهناك يعملون على زيادة وزنها قبل حفل الزفاف.

قبيلة نينيتس الروسية:

تقوم بتقديم اللحم نئ وشرب الدم وهذا ما يعد أغرب عادة لحفل زفاف.

ألمانيا:

يتم تكسير الأواني أمام منزل العروس فهم يعتقدون أن هذا يجلب الحظ.

الصومال:

هناك عادة غريبة جدا يقوم بها العريس يوم الزفاف وهي أن يضرب زوجته ضربا مبرحا أمام الجميع فهذا يدل على سيطرته وقوته أو بمعنى آخر "دبح لها القطة".

اندونيسيا:

ممنوع على العروس أن تلمس الأرض لذلك يحملها والدها على ظهره حتى يوصلها إلى بيت زوجها مهما طالت المسافة.

السودان:

يرقص العريس والعروس رقصة طويلة، تحاول العروس خلالها أن تسقط على الأرض ويكون على العريس أن يحملها قبل أن تسقط وهذا يدل على سيطرته وقوته وحبه وحمايته لها.

الصين:

تعتبر عادات الزواج في الصين عكس مفهوم الزواج في العالم كله، فالزواج أو حفل الزفاف هو مناسبة سعيدة لكن في الصين يعتقدون أن البكاء هو ما يعبر عن الفرحة وليس الضحك والزغاريد.

اسكتلندا:

من المتعارف عليه أن في "ليلة العمر" تتزين العروس لتبدو جميلة، لكن في اسكتلندا يحدث العكس تماما فتحاول العروس أن تبدو في أبشع حالاتها ويقوم المعازيم والأهل بإلقاء القمامة والبيض والحليب عليها وخاصة صديقاتها المقربات. وهدف هذه العادة الغريبة أن يظهر مدى تحمل العروس للصعاب فهذا يدل إنها ستكون زوجة صالحة و "ست بيت" في المستقبل.

ألبانيا:

تقوم العروس بأداء الواجبات المنزلية لثلاثة أيام متواصلة، لأنهم يعتقدون أن هذا يبعد الأرواح الشريرة عن البيت.

بعض من هذه العادات اندثر أو أصبح في قبائل محدودة وبعضها مازال قائما حتى يومنا هذا لكن سواء اندثرت أم مازالت تحدث فستظل عادات وتقاليد غريبة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




chambank_hama


Longus







SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس