تفاصيل استعصاء مجموعة من السجناء المحكومين بقضايا تتعلق بالإرهاب داخل سجن حمص المركزي- الجيش يتقدم في مناطق بريف حمص        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/10/2017 | SYR: 22:27 | 19/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 أجمل 10 جيوش نسائية في العالم
27/12/2016      


نشر موقع "wonderslist.com" قائمة بأجمل 10 جيوش نسائية في العالم، وفقًا لتصنيفه، وهي كالتالي:

1. الجيش الروماني:

احتلت مجندات الجيش الروماني صدارة تصنيف أكثر الجيوش النسائية، رغم عدم قدرة الجيش الروماني التباهي بأسلحته الثقيلة التي يمكنه بها مجابهة القوى العدوانية.

2. الجيش الروسي:

لعبت الروسيات دورا هاما في الخدمات العسكرية عبر التاريخ، وقد تم تصنيف المجندات الروسيات في المركز الثاني بقائمة أكثر الجيوش النسائية جاذبية في العالم.

3. الجيش الأسترالي:

عملت النساء في القوات المسلحة الأسترالية منذ عام 1899، واقتصرت مهماتهن على التمريض حتى الحرب العالمية الثانية، إذ توسع هذا الدور بين 1941-1942 عندما أنشأت أستراليا البحرية الملكية (RAN)، وأصبحت النساء تشارك في الجيش وسلاح الجو الملكي وغيرها من الخدمات العسكرية حتى أصبحت الآن تخدم في معظم المجالات بما في ذلك الأدوار القتالية.

4. الجيش اليوناني:

يجوز للمرأة أن تخدم في الجيش اليوناني على أساس طوعي وهي غير ملزمة بالتجنيد مثل الرجال.

5. جيش إسرائيل:

إسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تجند النساء وتعين البعض منهن لخدمة القتال في سلاح المشاة الذي يضعهم مباشرة في خط نيران العدو. ووفقا للأرقام الحالية فإن ما لا يقل عن 31% من جنود الجيش الإسرائيلي هم من النساء.

6. الجيش الباكستاني:

ألحقت النساء في الجيش الباكستاني منذ عام 1947، وفي عام 2006، انضمت أول دفعة من سلاح الطيران كمقاتلات بالقوات الجوية الباكستانية وقد تم تدريبهن في مهام قتالية وخاصة في القنص، ولكن حتى الآن يتم استبعاد النساء من البحرية الباكستانية.

7. الجيش البريطاني:

أدمجت المرأة في القوات المسلحة البريطانية منذ أوائل 1990، ومع ذلك، فإنها لا تزال مستبعدة من الوحدات القتالية، في المقام الأول، في الجيش ومشاة البحرية الملكية، وفوج سلاح الجو الملكي.

8. الجيش البولندي:

حاليا، هناك حوالي 2500 امرأة في القوات المسلحة البولندية، وجميع النساء يتمتعن بالحقوق ذاتها التي يتمتع بها الرجال في الانضمام والخدمة في الجيش البولندي والبحرية والقوات الجوية والقوات الخاصة.

9. القوات المسلحة التشيكية:

لسنوات عدة لم تسمح اللوائح العسكرية التشيكوسلوفاكية للنساء بالخدمة العسكرية، وأصبحت المرأة الآن جزءا لا يتجزأ من القوات المسلحة التشيكية، والتي لا غنى عنها، لا سيما في السلاح الجوي.

10. الجيش الأمريكي:

اعتبارا من عام 2012 أصبح العنصر النسائي يشكل 14% من القوات الأمريكية، كما تم إدراج أكثر من 165 ألف امرأة ضمن القوات المسلحة وأكثر من 35 ألفا يخدمن في الشرطة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس