استهداف تحركت لداعش بريف السويداء وسلاح الجو يدمر عدد من مقار لهم بريف حمص- اشتباكات يخوضها الجيش في مخيم اليرموك جنوب العاصمة        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/02/2017 | SYR: 02:19 | 21/02/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير









runnet20122







  اكتشاف عضو جديد في جسم الإنسان
07/01/2017      





"المسراق" هو غشاء بطني مزدوج يربط الأمعاء بجدار البطن. وكان يعد جزءًا من الأمعاء، لكن علماء من أيرلندا اعتبروه عضوا كاملا في الجسم له خصائصه. وقد يمكن عبر دراسته بشكل دقيق معرفة أسباب الكثير من الأمراض، مثل سرطان الأمعاء.

اكتشف المسراق منذ مئات السنين ووظيفته ربط الأمعاء بجدار البطن. ويتكون المسراق من غشاء مزدوج ويحتوي على عدة لفائف غشائية وأجزاء متشعبة وكان يعد جزءا من الأمعاء الذي يرتبط به. لكن الفحص الدقيق للمسراق كشف أنه ليس مجرد غشاء فحسب، بل إنه عضو كامل له خصائصه بحسب دراسة علمية حديثة نشرت في الدورية العلمية "لانسيت" للأبحاث الطبية للكبد والجهاز الهضمي.

اكتشاف عضو جديد في جسم الإنسان

وأشار الباحثون من أيرلندا في الدراسة إلى أن المسراق ما زالت وظائفه غير معروفة تماما، لكن اعتباره عضوا منفصلا قد يفتح الآفاق أمام العلماء لدراسته بشكل دقيق. ويأمل الباحثون من خلال دراسة هذا العضو الجديد معرفة أسباب الكثير من الأمراض، مثل تلك التي تصيب عملية الهضم في الأمعاء، بالإضافة إلى سرطان الأمعاء لاسيما أنه تم علاج سرطان الأمعاء بصورة جيدة عند التدخل الجراحي لرفع المسراق عند المرضى.

واقترح البروفيسور كالفين كوفي من جامعة "لميريك" الأيرلندية وهو المشرف على الدراسة أن يتم تخصيص قسم علمي خاص لدراسة المسراق بشكل دقيق. وتجدر الإشارة إلى أن الفريق العلمي الذي يشرف عليه البروفيسور كوفي استطاع في سنة 2012 من اكتشاف خصائص المسراق ومن ثم تصنيفه كعضو جديد في الجسم فيما بعد من خلال فحصهم الدقيق لخلايا العضو.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


Longus









الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس