تدمير مقر للنصرة ومستودع ذخيرة ومقتل قياديين بريف حمص-درعا:قواتنا المسلحة تدمر عربة مفخخة يقودها انتحاري قبل وصولها الى هدفها في حي المنشية        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/02/2017 | SYR: 16:35 | 23/02/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير










runnet20122







 دور الأكراد يعمّق خلاف واشنطن ــ أنقرة
12/01/2017      


تدل التصريحات المتلاحقة من واشنطن وأنقرة على أن الخلاف بين العاصمتين حول الدور الكردي في شمال سوريا يتعمّق مع مرور الوقت. ويظهر الجانب التركي تمسّكاً واضحاً برفض أي مكسب سياسي أو ميداني لـ«وحدات حماية الشعب» الكردية، مقابل مناورات أميركية تتيح تجيير الدورين الكردي والتركي لمصلحتها، في وجه موسكو وحلفائها.

ومع اقتراب موعد الجولة المرتقبة من المحادثات السورية في العاصمة الكازاخية، أستانة، برزت المشاركة الكردية كنقطة خلاف إضافية بين العاصمتين. وضمن هذا السياق تساءل نائب رئيس الوزراء التركي، ويسي قايناق، في معرض حديثه عن «الوحدات» الكردية، عن الدور الذي يمكن أن «تفعله جماعة إرهابية على طاولة السلام؟»، مجدّداً اتهام «حلفاء لتركيا» بتقديم الدعم العسكري لتلك القوات الكردية.

ويأتي كلام قايناق عقب تصريحات للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، مارك تونر، رأى فيها، في معرض إجابته عن سؤال حول مشاركة «حزب الاتحاد الديموقراطي» و«الوحدات» الكردية في أي مباحثات سوريّة، أنه «يجب إدراج أكراد سوريا في هذه المرحلة أيضاً»، مضيفاً أن «(ب ي د ــ حزب الاتحاد الديموقراطي) له ممثلون في الساحة. ويجب أن يُسمع صوتهم في مساعي البحث عن حلّ طويل الأمد في سوريا». وجدد تونر تأكيده أن بلاده لا تزوّد «الوحدات» الكردية بالسلاح.

سيرياستيبس- الاخبار


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus









الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس