الجيش يتقدم في القدم جنوب العاصمة – استهداف تل الدرة بريف حماه بعدد من القذائف- استمرار سقوطة القذائف على مدينة البعث في القنيطرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/04/2018 | SYR: 02:41 | 24/04/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



SyrianInsuranceCompany












runnet20122








 ظهور النتائج الأولية للبحث عن كائنات حية خارج الأرض
25/04/2017      


 

 

قام فريق من العلماء في إطار مشروع Breakthrough Listen بتحليل البيانات عن الكائنات الحية خارج الأرض، فاكتشفوا بينها 11 معلومة، يحتمل أن تكون إشارة لنشاط حضارات كونية أخرى.

وقد تم الحصول على تلك المعلومات باستخدام مراصد "GBT"، و" Lick" Observatory’s Automated Planet Finder" الأمريكيين، و"Parkes Radio Telescope" الأسترالي.

الفضاء

ويرى العلماء أن "الإشارات الاصطناعية تختلف عن الطبيعية بخصوصياتها مثل ضيق نطاقها الإشعاعي، وتصرفها غير المنتظم ضمن قوانين الأطياف الكونية، ومواصفات شاذة أخرى."

وسمحت الخوارزميات التي أعدها العلماء بالتمييز بين الإشارات التابعة للأرض، بما في ذلك تلك الناجمة عن الأقمار الصناعية من جهة، والإشارات الواردة من خارج الأرض من جهة أخرى، وتحديد مصدرها في السماء.

بالرغم من ذلك فقد استبعد بعض العلماء انتماء أي إشارة من الإشارات الشاذة الـ 11 إلى حضارة كونية ما، ووصفوا احتمال ذلك بالضئيل.

يذكر أن Breakthrough Listen يعد مشروعا كبيرا خاصا بالبحث عن الإشارات الواردة من حضارات كونية أخرى، وقد تم تشغيله العام 2015 بمبادرة من الملياردير الروسي، يوري ميلنر، والعالم البريطاني، ستيفن هوكينغ.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 






chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس