الجعفري: تعريض حياة ثمانية ملايين سوري في دمشق للخطر من أجل حماية الإرهابيين في الغوطة الشرقية أمر غير مقبول        أجنحة الشام : 3 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      تعلن شركة أجنحة الشام للطيران عن رحلة أسبوعية كل يوم جمعة من دمشق الى دوسلدورف وإسطنبول مرورا بطهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/02/2018 | SYR: 21:19 | 23/02/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



pub insurance 1












runnet20122








 جائزة رابعة يحصدها «الأب»... والخطيب يعدّها إنجازاً للسينما السورية
05/01/2018      


 

شذى حمود

أربع جوائز في مهرجانات سينمائية عربية ودولية حقّقها فيلم «الأب» الذي أنتجته «المؤسّسة العامة للسينما» منذ إطلاقه نهاية عام 2016، وآخرها جائزة أفضل فيلم في المسابقة العربية للأفلام الروائية الطويلة في «مهرجان دلهي السينمائي الدولي».

وسبقت هذه الجائزة، جائزتا أفضل ممثل لبطل الفيلم النجم أيمن زيدان في مهرجانَي «وهران» و«الاسكندرية»، إضافةً إلى جائزة لجنة التحكيم الخاصة في «الاسكندرية» لمخرج «الأب» باسل الخطيب.

وفي تصريح صحافي أدلى به الخطيب قال: هذا بالتأكيد إنجاز جديد للسينما السورية التي تساهم فعلاً في نقل الرسالة إلى كلّ العالم، أنّنا في سورية ما زلنا قادرين على صناعة أفلام بقيمة فكرية وفنية عالية، لا سيّما أنّ هذه الأفلام حيثما تعرض تلاقي الإقبال الكبير وتوصل أفكارها.

وأضاف الخطيب: سبق لفيلم «الأب» أن عُرض في تظاهرة سينمائية أقيمت في أستراليا نهاية السنة الماضية، حيث شهد العرض إقبالاً كبيراً من أبناء الجالية السورية ومن الأستراليين الذين وجدوا أنّ الفيلم يعكس الواقع السوري إلى حدّ كبير، إضافةً إلى أنّه جعل كثيرين منهم يكتشفون أنّ قناعاتهم المسبقة حول ما نتعرّض له غير حقيقية ولا دقيقة، فأخذوا يعيدون النظر تجاه الكثير منها.

واعتبر الخطيب أنّ فيلم «الأب» حقّق المطلوب منه وساهم في التأثير على الرأي العام في هذا الخصوص.

من جهة ثانية، كشف الخطيب أنّه يحضر الآن لفيلم روائيّ طويل بعنوان «دمشق حلب» من إنتاج «المؤسّسة العامة للسينما»، بطولة الفنان الكبير دريد لحام، ليكون هذا التعاون الأول معه، وسيبدأ التصوير مطلع شباط المقبل.

يذكر أن فيلم «الأب» تجري أحداثه عام 2015، حيث يحاصر تنظيم «داعش» الإرهابي إحدى البلدات السورية ويحاول سكّانها النجاة بحيواتهم، بينما يقوم الأب الذي يلعب دوره النجم أيمن زيدان بمحاولة مستميتة لإنقاذ عائلته من الموت بأيّ ثمن.

ويضمّ فريق العمل في السيناريو باسل الخطيب ووضّاح الخطيب، وتمثيل: علاء قاسم، روبين عيسى، يحيى بيازي، رنا كرم، جمال الشقير، جابر جوخدار، علي الإبراهيم، خلود عيسى، جانيار حسن، وفاء عبد الله، محمد زرزور، وائل شريفي، رشا رستم، نادين الشعّار وسومر الإبراهيم، بالاشتراك مع وفاء موصللي، أحمد رافع ورامز عطا الله.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس