الجعفري: تعريض حياة ثمانية ملايين سوري في دمشق للخطر من أجل حماية الإرهابيين في الغوطة الشرقية أمر غير مقبول        أجنحة الشام : 3 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      تعلن شركة أجنحة الشام للطيران عن رحلة أسبوعية كل يوم جمعة من دمشق الى دوسلدورف وإسطنبول مرورا بطهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/02/2018 | SYR: 21:09 | 23/02/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



pub insurance 1












runnet20122








 الغارديان: ترامب خطير الآن وصحته العقلية مسألة تهم الرأي العام
09/01/2018      


صحيفة الغارديان البريطانية تكشف عن أن مجموعة من الأطباء النفسيين منذ أشهر عبروا عن مخاوفهم إزاء الصحة النفسية للرئيس الأميركي دونالد ترامب، وتقول الصحيفة إن الشخص نفسه في وضع عادي قد لا يكون خطيراً، ولكن الخطورة في وجود ترامب في الرئاسة واتخاذ القرار.

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن أنه منذ ثمانية أشهر عبّرت مجموعة من الأطباء النفسيين والخبراء في مجال الصحة النفسية، عن مخاوفهم إزاء "الحالة الخطيرة للرئيس الأميركي دونالد ترامب".

وقالت الصحيفة إن "صحة شخصية عامة، هي مسألة خاصة كي تصبح هذه الشخصية نفسها تهديداً للصحة العامة"، وأضافت "من أجل التشخيص يحتاج المرء إلى كل المعلومات ذات الصلة بما في ذلك إجراء مقابلة شخصية، لكن من أجل تقييم مستوى الخطورة لا يحتاج المرء سوى إلى معلومات كافية لدق جرس الإنذار".

وتابعت الصحيفة "علماً أن الشخص نفسه قد لا يكون خطيراً في وضع مختلف. إن مسألة وجود ترامب في الرئاسة هي التي تشكل خطراً"، وفسرت ذلك بالقول "العنف القديم هو أفضل مؤشر على العنف في المستقبل وهو (ترامب) قد أظهر عدوانية لفظية وتفاخراً بالاعتداءات الجنسية، وتحريضاً على العنف في بلدان أخرى، وانجذاباً للعنف، واستخدام الأسلحة القوية، فضلاً عن التهديد المستمر لبلدٍ معادٍ يمتلك قوة نووية".

وأوضحت الصحيفة أن "السمات المحددة للعنف تشمل الاندفاع والتهور وجنون العظمة ورؤية فضفاضة للواقع وسوء تقدير للعواقب وردود أفعال غاضبة وانعدام التعاطف والعدوانية تجاه الآخرين، والحاجة المستمرة إلى إظهار السلطة".

وقالت الصحيفة "ثمة نمط آخر خطير يكمن في قدرته (ترامب) على التعبير عن أفكاره ومعرفته، حيث لاحظ كثيرون تراجعاً واضحاً في قدرته على تشكيل جمل كاملة وعدم الترابط في الأفكار واستخدام الكلمات المعقدة وهذا أمر خطير بسبب الأهمية الكبيرة لقدرته على صناعة القرار في المنصب الذي يشغله".

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس