الجعفري: تعريض حياة ثمانية ملايين سوري في دمشق للخطر من أجل حماية الإرهابيين في الغوطة الشرقية أمر غير مقبول        أجنحة الشام : 3 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      تعلن شركة أجنحة الشام للطيران عن رحلة أسبوعية كل يوم جمعة من دمشق الى دوسلدورف وإسطنبول مرورا بطهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/02/2018 | SYR: 15:34 | 23/02/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



pub insurance 1












runnet20122








 أصوات مفزعة من أعماق البحر الأحمر تحير العلماء
11/02/2018      


أفادت قناة "vesti" الروسية، بأن أصواتا مفزعة صدرت من أعماق البحر الأحمر، وسمعت في مناطق جزيرتي الجفتون وأبو رمادي في الغردقة المصرية.

ووفقا للقناة، فإن الغواصين والسياح في تلك المناطق، يشتكون من ضجيج مزعج جدا، من طقطقة وطرق، من أسفل أعماق البحر.

ويطرح رئيس جمعية الإنقاذ البحري في الغردقة، حسن الطيب، ثلاثة تفسيرات لهذا الضجيج المفزع، أولها قد يكون غناء الحيتان الكبيرة وأصواتها، وقال الطيب: "يمكن أن تكون الحيتان على مسافة كبيرة إلى حد ما، لكن المياه موصل جيد للموجات الصوتية، التي يمكن أن تنتشر بسرعة كافية ولمسافات شاسعة في أنحاء البحر".

والفرضية الثانية، يمكن أن تنتج هذه الأصوات بسبب "التقلصات" التي تحدث بسبب التصدعات على قاع البحر، التي تشكلت نتيجة الزلازل. وأشار الخبير إلى أن منطقة البحر الأحمر منطقة نشطة للزلازل.

أما الفرضية الثالثة، فقد تكون هذه الأصوات المفزعة، هي أعمال الاستكشاف الجيولوجي، الذي تقوم به شركات التنقيب عن النفط. ودعا رئيس الجمعية المصرية، من خلال وكالة "تاس"، إلى عدم التسرع بالاستنتاجات وعدم طرح نظريات مخيفة وغامضة.

ووعدت السلطات المصرية بمعرفة أسباب الضجيج، في أقرب وقت ممكن، ولهذا الغرض سيتم تشكيل لجنة خاصة من خبراء البحار والغواصين وجمعيات الصيادين. ومن المتوقع أن تنضم إليها القوات البحرية المصرية.

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس