الجهات المختصة تضبط مستودعا للأسلحة والذخائر من مخلفات التنظيمات الإرهابية في بلدة بصر الحرير بريف درعا        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:12/12/2018 | SYR: 20:46 | 12/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122





 القصف التركي يدمّر موقع براد الأثري الذي يضم ضريح القدِّيس مار مارون
24/03/2018      


 

تواصل نزوح المدنيين من مناطق عفرين هرباً من القصف التركي والقوات التركية تسيطر على قريتَيْ كفر نبو وباصوفان، والقصف التركي يدمّر موقع براد الأثريّ والكثير من المباني الأثرية المهمة ومن ضمنها ضريح القدّيس مار مارون وكنيسة جوليانوس وهي إحدى أقدم الكنائس المسيحية في العالم .

قال مراسل الميادين إن المدنيين يواصلون النزوح من مناطق عفرين باتجاه المناطق الآمنة اليوم الجمعة، هرباً من القصف التركي وتقدّم المسلّحين في المنطقة.

وسيطر الجيش التركي والمسلّحون المدعومون من أنقرة على قريتَيْ كفر نبو وباصوفان إلى الجنوب من عفرين، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع وحدات حماية الشعب الكردية.

من جهة أخرى، ثبّتت وحدات من الجيش السوري وحلفائه مواقع لها في قرى برج القاص والذوق ومياسة وباشمرا لمواجهة أي هجوم للجيش التركي في المنطقة.

وكان مراسل الميادين قد أفاد أمس الخميس بأنّ مدفعية الجيش التركيّ قصفت نقاطاً للجيش السوريّ في بلدة تلّ جبين بريف حلب الشمالي، مشيراً إلى إمكانية تطور الاشتباكات إلى معركة بين الجيشين السوري والتركي في الشمال.

من جهته، قال المدير العامّ للآثار والمتاحف في سوريا لوكالة سانا إنّ القصف الذي تعرّض له أمس الخميس موقع براد الأثريّ عبر الطائرات التركية، أدى إلى تدمير الكثير من المباني الأثرية المهمة ومن ضمنها ضريح القدّيس مار مارون وكنيسة جوليانوس وهي إحدى أقدم الكنائس المسيحية في العالم ويضم الموقع العديد من الكنائس والأديرة البيزنطية التي تعود إلى العصر الرومانيّ خلال القرنين الثاني والثالث للميلاد.

وأفاد مراسلنا بوقوع اشتباكات بين أهالي المسلحين والجيش التركيّ في أعزاز بريف حلب الشماليّ الاشتباكات أدّت إلى سقوط قتلى وجرحى بين الطرفين

وبحسب مصادر من داخل المدينة المصادر أوضحت لـ الميادين أنّ المواجهات اندلعت على خلفية رفض المسلحين إنهاء عملية غصن الزيتون وطالبوا الجيش التركيّ بالعمل على فتح معارك للسيطرة على تل رفعت وباقي ريف حلب الشماليّ.

التحالف الدولي: العملية التركية في عفرين قيّدت قدرتنا وشغلت "قسد"

من جهته، قال المتحدّث باسم التحالف الدوليّ بقيادة الولايات المتحدة ريان ديلون إنّ العملية التركية في عفرين السورية شغلت قوات سوريا الديمقراطية وقيّدت قدرة التحالف.

 

ديلون أشار إلى أن الجزء الأكبر من القيادات الكردية أعاد نشر 1700 مقاتل في عفرين ما ادّى الى انسحاب هذه المجموعات من وادي الفرات ، وأضاف أنّ العملية التركية حدّت من إمكانيات التحالف والقوات الكردية في شنّ عمليات مكثّفة للضغط على عناصر داعش.

سيرياستيبس الميادين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus


orient2015




CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس