الجيش يجدد استهدافه على مواقع التنظيمات الإرهابية المسلحة جنوب دمشق- : انفجار قذيفة هاون قرب كورنيش الميدان        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/04/2018 | SYR: 12:29 | 27/04/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



SyrianInsuranceCompany









runnet20122







 متحدّثاً عن الخروج قريباً من سوريا...ترامب: طلبنا من السعودية أموالاً لبقاء قواتنا
04/04/2018      


 

 

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول إنه أخبر السعودية أنه قد يضطر لدفع الأموال لبقاء قواته في سوريا، لكنه قال إنه يريد الخروج قريباً من هذا البلد، معتبراً أن المشاركة الأميركية فيه مكلفة وتفيد دولاً أخرى أكثر.

 قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه أخبر السعودية أنه قد يضطر لدفع الأموال لإبقاء قواته في سوريا، لكن "مهمتنا الأساسية في سوريا هي التخلّص من داعش وتقريباً قد أنهينا هذه المهمة، وسنتخذ قراراً قريباً بشأن مستقبل القوات العسكرية هناك".

وأضاف ترامب أن المشاركة الأميركية في سوريا مكلفة وتفيد دولاً أخرى أكثر.

ولفت ترامب إلى أن الولايات المتحدة أنفقت 17 تريليون دولار في الشرق الأوسط على مدى السنوات الـ 17 الماضية ولم تحصل على شيء إلاّ على الموت والدمار.

في المقابل، قال بريت مكغورك المبعوث الأميركيّ الخاص للتحالف ضد داعش إن قوات بلاده موجودة في سوريا لمحاربة داعش مؤكداً أنّ هذه المهمَّة َلم تكتمل بعد.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قال في مقابلة مع مجلة "تايم" الأميركية إن على واشنطن أن تُبقي قواتها في سوريا للتصدي "للنفوذ الإيراني"، كما رأى أن الرئيس السوري بشار الأسد باق في السلطة، وتمنى ألا يصبح "دمية" بيد إيران.

ووفقاً للحوار الذي نشرته المجلة على موقعها مساء الجمعة، استبعد بن سلمان إزاحة الأسد من السلطة، وقال "بشار باقٍ، لكن أعتقد أنه من مصلحة بشار ألاّ يدع الإيرانيين يفعلون ما يحلو لهم".

وأكد بن سلمان أمس الإثنين أنّ بلاده تتقاسم المصالح مع إسرائيل، لافتاً إلى أنه حال التوّصل إلى سلام في المنطقة فإنه سيكون هناك "الكثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي.

ترامب تحدث مع العاهل السعودي بشأن سوريا والأزمة الخليجية واليمن

وفي وقتٍ لاحق، أعلن البيت الأبيض ان ترامب تحدث مع العاهل السعودي بشأن سوريا والأزمة الخليجية واليمن، كما ناقش مع أمير قطر سلوك إيران "الذي يزداد تهوراً" في المنطقة، مؤكداً على "ضرورة إنهاء نزاع مجلس التعاون الخليجي".

وأكد بيان صادر عن البيت الأبيض أن الرئيس ترامب أكد خلال اتصال هاتفي مع العاهل السعودي تضامنه مع المملكة العربية السعودية عقب الهجوم بالصواريخ في 25 من آذار/ مارس الماضي.

ولفت البيان |لى أن الطرفين بحثا "أهمية تحقيق سلام شامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين وفرص تعزيز الشراكة الاستراتيجية الأميركية السعودية، كما اتفقا الطرفان على "أهمية إعادة تنشيط العملية السياسية لإنهاء الحرب في اليمن".

كما بحث الطرفان "الجهود المشتركة لضمان الهزيمة الدائمة لداعش ومواجهة الجهود الإيرانية لاستغلال الصراع السوري من أجل تحقيق طموحاتها الإقليمية المزعزعة للاستقرار"، بحسب البيان المذكور,

 

 

 

 

 

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





chambank_hama


Longus








الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس