توضيح من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل- التعليم العالي تعلن عن عشر منح مقدمة من كوبا لمرحلة الدراسات العليا        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/09/2019 | SYR: 20:42 | 19/09/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel











runnet20122





 طرق اختيار سكارف بحسب لون البشرة وشكل الوجه
25/08/2019      

مما لا شك، أن السكارف يؤطر وجه المرأة ويبرز ملامح وجهها بأسلوب لافت. ولكن، الإطلالة الناجحة بالوشاح ترتكز على قواعد هامة لتكون إطلالتك بالشكل الذي ترغبين به. والقاعدة الأساسيّة هي أن يتكامل لون الوشاح مع نغمة بشرتك. لذا، "الجميلة" ارتأت أن تقدّم لك بعض النصائح الهامة لاختيار السكارف المناسب للون بشرتك لتنعمي بإطلالة موفقة.

السكارف المناسب للون البشرة الداكنة:

اذا كانت بشرتك داكنة اللون، يمكنك اعتماد الكثير من الأوشحة، باستثناء درجات الموكا والبنّي، التي قد تندمج مع لون بشرتك.

السكارف المناسب للون البشرة الفاتحة:

وفي حال كانت بشرتك فاتحة اللون أو فاتحة مع نغمات زهرية أو صفراء:

 اختاري الأوشحة السوداء والبيضاء، التي تبدو جميلة مع بشرتك. لكنْ تجنّبي البيج والكاميل، كذلك البنّي الزهري

 اختاري ألواناً فاتحة وجريئة لتتكامل مع لون بشرتك وتمنحها الإشراق.

 تذكّري أنّ ألوان الباستيل هي رفيقتك الدائمة.

السكارف المناسب للبشرة المتوسطة اللون:

إذا كانت بشرتك متوسّطة اللون، خيارك الناجح دوماً هو نغمات العاجيّ والبيج والرمليّ والبنّي الزهريّ، كذلك الزهريّ المبودر الفاتح والأخضر الزيتوني والكاميل.

 يمكنك أن تختاري وشاحاً بألوان المجوهرات، مثل الزمرّد والكوبالت والبنفسجي والأحمر الياقوتي، والزهري المشرق

 ابتعدي عن ألوان الباستيل، لأنّها تطفئ بريق البشرة المتوسّطة.

نصائح لاختيار السكارف حسب شكل الوجه

 عند اختيار اللون يجب على صاحبات البشرة الحنطية أو المائلة إلى الاسمرار أن يبتعدن عن الألوان الصارخة أو المبالغ فيها، بل يمكن اختيار درجات منها أكثر ملائمة لبشرتهن. فإذا كان الوشاح منقوشًا يجب الحرص أن تكون الخلفية، بمعنى باقي الأزياء، بألوان هادئة ومن دون نقوشات. أما ذوات البشرة البيضاء فعليهن اختيار الألوان الصريحة والخلفيات القاتمة، لأنها تبرز وتحدد ملامح الوجه. 

 كما لشكل الوجه دور هام في اختيار الوشاح، فصاحبات الوجه البيضاوي، يمكنهن الاختيار من بين الألوان وأشكال الربطات بكل حرية، لأن شكل هذا الوجه مثالي للوشاح. أما إذا كانت صاحبة هذا النوع ممتلئة القوام فلا يصلح لها الربطة التي تكون مربوطة إلى الخلف، لأنها تبرز عيوب جسمها بدلا من إخفائها.

 أما الوجه المثلث "الكمثرى" فعلى صاحبته اختيار الربطة المسحوبة إلى الخلف وكذلك خامات مثل التول والاورغنزا حتى تضفي على الوجه استدارة. ويطلق على هذا الشكل اللفة البوكيه.

 وفيما يخص صاحبة الوجه الطويل أو «المربع» يجب أن ترتدي معه شريط يقوم بدور الطوق المثبت، يكون على شكل «باندانا» للتخفيف من اتساع الجبهة، على ان يلف الوشاح حول الوجه نزولاً بالرقبة لكي تعطى له استدارة.

 وكذلك لا يضاهي شكل الوشاح من حيث الأهمية سوى الاختيار المناسب لخامة الوشاح. ويفضل فيها أن تكون من القطن أو الحرير في النهار، وان يكون من التول والشيفون والساتان اللامع في الأمسيات على ان تقتصر الاورغنزا والدانتيل لمناسبات السهرة فقط.











 

 


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس