ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:06/05/2024 | SYR: 13:43 | 06/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 روتين العناية بالشعر الكيرلي في الصيف وفقاً للخبراء
06/08/2023      


الشعر الكيرلي الكثيف أكثر عرضة للتكسر والجفاف مقارنةً بأنواع الشعر الأخرى؛ خصوصاً خلال فصل الصيف؛ حيث هناك الكثير من العوامل القاسية التي تجعله يفقد حيويته ولمعانه ويصبح باهتاً ومتقصفاً وجافاً، لاسيما الحرارة الشديدة والرطوبة.. إلا أن العناية بالشعر الكيرلي بالشكل الصحيح، واستخدام منتجات العناية بالشعر اللازمة، تجنبك كل هذه المشاكل التي تصيب الشعر.. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك روتين العناية بالشعر الكيرلي في الصيف؛ وفقاً للخبراء.

غسل الشعر بالمنتجات المناسبة
تجنّبي زيادة الضغط على شعرك، من خلال التقليل من استخدام المنتجات المشبعة بالمواد الكيماوية؛ لذلك اختاري أنواع شامبو وبلسم لطيفة، ولا تجردي شعرك من الزيوت الطبيعية التي يحتاجها للحفاظ على مظهر صحي ولامع، وتشتمل على مكونات طبيعية مثل: الألوفيرا والعسل وزيت اللوز.. والأهم، التقليل من غسل شعرك، بمعدّل مرة أو مرتين على الأكثر في الأسبوع.

الترطيب
الشعر بحاجة دائمة إلى الترطيب في الصيف ليبقى حيوياً وناعماً.. لذلك واظبي على إمداده بالترطيب الكافي، من خلال اختيار مرطب فعال مصمم خصيصاً للشعر الكيرلي.. بإمكانك أيضاً، منح شعرك الرطوبة اللازمة من خلال لف شعرك بمنشفة ساخنة؛ فهي الطريقة المثالية لترطيب شعرك وجعله ناعماً كالحرير.. لكن قبل وضع المنشفة على الشعر، تأكدي من أنها ليست ساخنة جداً؛ كي لا تسبب أيَّ أضرار للشعر.. وهكذا يتغلغل البخار داخل شعرك ليمنحه الترطيب اللازم ويتركه ناعماً ومالساً.

سيروم الشعر
يحتاج الشعر خلال فصل الصيف إلى الحماية والتغذية، سواء داخل المنزل أو خارجه؛ لذلك فإن استخدام سيروم مغذٍّ للشعر مع عامل حماية من الشمس SPF، ضروري جداً؛ فهو يُمد الشعر بالمغذيات اللازمة التي تحافظ على جمال مظهره، وتجعله أكثر نعومة وحيوية، وتمنع إزالة الرطوبة من الشعر.. ضعي بضع قطرات من سيروم الشعر على راحة يدك، ودلّكي به جيداً خصلات شعرك، مع بقائه بعيداً عن فروة الرأس.

حماية الشعر من أشعة الشمس
يمكن للحرارة وأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة أن تسبب الجفاف للشعر الكيرلي؛ لذلك احرصي على حماية شعرك من الشمس؛ بحيث تقومين بتغطيته بقبعة عريضة الحواف، أو قبعة البحر القماشية التي تلتصق بالشعر.. كذلك، احرصي على استخدام منتجات الشعر التي تحمي الشعر من أشعة الشمس، وتُمده بالترطيب اللازم أثناء التعرُّض للشمس.

العناية بالشعر أثناء النوم
كذلك، احرصي على الاعتناء بشعرك أثناء النوم، من خلال سحبه على شكل ذيل حصان فضفاض أعلى الرأس، أو ضفيرة فضفاضة؛ للحفاظ على تجعيد خصلات الشعر وتقليل الاحتكاك مع غطاء الوسادة؛ مما يحافظ على جمال شعرك وأناقة مظهره، ويقلل من تشابكه.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس