انفجار عدة قذائف هاون في حي التضامن ونهر عيشة والعمليات العسكرية مستمرة في جنوب دمشق- ضربات ضد المسلحين في ارياف حمص وحماه        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/04/2018 | SYR: 13:04 | 24/04/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير

 الجعفري: لم يبق سوى النووي ليضربونا به !
20/05/2017      


 

رئيس وفد حكومة سوريا بمحادثات جنيف بشار الجعفري يقول الجمعة إن الضربة الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة في سوريا الخميس تمثّل "إرهاب حكومات" وتسببت بمذبحة، مضيفاً أنه أثار القضية خلال المحادثات مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا .

قال رئيس وفد حكومة سوريا بمحادثات جنيف بشار الجعفري اليوم الجمعة إن الضربة الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة في سوريا الخميس تمثل "إرهاب حكومات" وسببت مذبحة، مضيفاً أنه أثار القضية خلال المحادثات مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا .

كما لفت الجعفري للصحفيين إلى أن الوفد بحث بشكل موسع الضربة الأميركية، مشيراً "كنا نتحدث بشكل مسهب عن المجزرة التي أحدثها العدوان الأميركي أمس في بلادنا وأخذ هذا الموضوع حقه من النقاش والشرح ولم يكن غائباً عن أنظارنا".

وتابع الجعفري قوله "المهم في الموضوع هو أنّ طموحنا السياسي هو الأعلى من حيث الاهتمامات والمشاغل ضمن جميع الأطراف المشاركة، طموحنا طبعاً هو الأعلى لأننا نريد أن نركز باستمرار على مسألة مكافحة الإرهاب، الإرهاب المتمثل بالمجموعات الإرهابية وإرهاب الدول والحكومات أيضاً الذي يجري بحق بلادنا ومن ضمن ذلك طبعاً العدوان الأميركي والعدوان الفرنسي أحياناً والعدوان البريطاني على بلادنا".

جرى اجتماع وحيد فقط على مستوى الخبراء

 

وحول تحديد سقف زمني لاجتماعات الخبراء وهل ستستمر خارج نطاق اجتماعات جنيف قال الجعفري "لم أقل ذلك.. قلت إنه في هذه الجولة جرى اجتماع وحيد فقط على مستوى الخبراء وهو الاجتماع الذي جرى بالأمس أنا أقصد بين خبرائنا وخبراء المبعوث الخاص ولكن الاتفاق هو أن تجري هذه الاجتماعات الفنية خلال الجولات وليس بين الجولات أو بعدها".

وعن الادعاءات الأميركية بشأن سجن صيدنايا، أكّد الجعفري "إن هذا النمط من الادعاءات ليس جديداً ففي كل جولة كنا نجتمع سواء في أستانة أو في جنيف وقبل ذلك حتى في مجلس الأمن كانت تتم فبركة مجزرة.. جريمة قصف لهدف مدني وقتل للأبرياء المدنيين واستخدام الكيميائي ولم يبق إلا النووي ليستخدموه ولم يبق سوى النووي ليضربونا به ولم يعد لهم لعب آخر خطير غير أن يستخدموا النووي ويتهمونا أننا نحن استخدمناه".

سيرياستيبس –الميادين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس