الجيش السوري يسيطر على بلدة الكشمة بريف دير الزور الشرقي- رمايات مدفعية تستهدف تحصينات المسلحين بعدة ضربات في اللطامنة بريف حماة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/11/2017 | SYR: 10:46 | 20/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

 لافروف: المسلحون الموالون لواشنطن هم الخطر الأكبر على سوريا ولم نتعهد بإخراج التشكيلات الموالية لإيران
14/11/2017      


 

 

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يؤكد أن بلاده لم تتعهد بضمان خروج التشكيلات الموالية لإيران من سوريا، ويضيف "إنها ليست الحالة الأولى التي تتسامح فيها الولايات المتحدة مع الإرهابيين ونتساءل حول أهداف واشنطن في سوريا".

 

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده لم تتعهد بضمان خروج التشكيلات الموالية لإيران من سوريا.

وقال لافروف في مؤتمر له اليوم الثلاثاء "بخصوص ما يدور في الأراضي السورية فإننا لم نبحث ذلك بعد مع الزملاء الأميركيين، سوى أننا نؤكد حقيقة التواجد الشرعي لنا وللإيرانيين بدعوة من الحكومة السورية، وكذلك نؤكد حقيقة التواجد غير الشرعي الذي أوجدته الولايات المتحدة".

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن الحديث مع الأميركيين كان يدور على وجه التحديد حول "عمل آلية مناطق خفض التصعيد جنوب غرب سوريا".

وشدّد لافروف على أن "مجموعات المسلحين الموالين للولايات المتحدة من مختلف المجموعات يشكلون الخطر الأكبر في سوريا"، مشيراً إلى أن تصريحات البنتاغون حول أن الولايات المتحدة لن تخرج من سوريا "تتعارض مع اتفاقيات جنيف".

 

وتابع لافروف حديثه عن الوضع في مدينة "البوكمال"، فقال "إنها ليست الحالة الأولى التي تتسامح فيها الولايات المتحدة مع الإرهابيين، ونتساءل حول أهداف واشنطن في سوريا".

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ حظر الطيران في منطقة البوكمال السورية كان بموافقة مركز العمليات الجوية المشتركة في القاعدة الجوية في قطر.

وأشارت الوزارة إلى أنّ طائرات التحالف بقيادة واشنطن حاولت عرقلة توجيه الطائرات الروسية ضربات ضد مقاتلي تنظيم "داعش" في منطقة البوكمال، كذلك أشارت إلى أنّ أميركا ترفض ضرب مسلحي داعش الخارجين من المدينة.

الإعلام الإسرائيلي: كلام لافروف واضح باعتبار الإيرانيين قوة شرعية في سوريا

قناة "كان" الإسرائيلية نقلت عن معلق الشؤون السياسية لديها مةآف فاردي قوله إن "ما قاله وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف هو بمثابة سكب دلو ماء بارد على كلام نتنياهو، إذ لا يمكن أن لا نرى الخلاف في الروايتين".

وتابع المعلق العبري "لافروف يقول إن الإيرانيين هم قوة شرعية في سوريا، فالسوريون وجهوا الدعوة لنا (للروس) وللإيرانيين من أجل دعم النظام في معركته العسكرية ضد قوى الإرهاب"، وأضاف "لا يوجد أي نية لإخراج كل القوات الإيرانية من كل سوريا. وبهذا المعنى لافروف دقيق جداً، لا يوجد في هذا الاتفاق أي إشارة إلى أنه يجب على الإيرانيين أن يخرجوا من كل سوريا".

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس