الحرارة قريبة من معدلاتها والجو بين الغائم جزئيا والغائم الماطر في معظم المناطق و ارتفاع أمواج البحر ورياح شديدة يتعرض لها الساحل        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:11/12/2018 | SYR: 17:39 | 11/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير

 الجيش السوري يحرر الغوطة الشرقية لدمشق بالكامل من المسلحين
12/04/2018      


 

 

الاحتفالات تعمّ دوما في الغوطة الشرقية مع خروج مسلحي "جيش الإسلام" مع قائدهم عصام البويضاني منها، والوفود الشعبية تدخل المدينة وترفع الأعلام السورية ابتهاجاً بتحريرها. مراسلة الميادين تشير إلى أن المسلحين سلّموا أسلحتهم الثقيلة. بالتزامن الشرطة العسكرية الروسية تبدأ بالانتشار في دوما، وهيئة الأركان الروسية تؤكّد أن فحص عينات التربة والشظايا من مكان الهجوم الكيميائي المزعوم في المدينة لم يؤكّد وجود مواد سامة.

عمّت الاحتفالات دوما في الغوطة الشرقية لدمشق اليوم الخميس ابتهاجاً بتحريرها، ودخلت الوفود الشعبية لى المدينة حاملة الأعلام السورية،

 

كما عاد عددُ من الأهالي إلى المدينة مع إخراج المسلحين منها، في ظل وصول المجموعة الأولى من خبراء منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية إلى مطار بيروت للتوجه إلى سوريا.

ونقلت الميادين في تغطية مباشرة من معبر الوافدين مشاهد خروج آخر دفعات مسلحي "جيش الإسلام" وقائدهم عصام البويضاني من المدينة في الحافلات إلى شمال سوريا.

وأشارت مراسلة الميادين إلى أن عملية إخراج المسلحين جرت بوتيرة متسارعة خلال الأيام الماضية، وأن عناصر الشرطة السورية من دوما سيدخلون إلى المدينة والانتشار فيها. ولفتت إلى أن الجيش السوري سيستكمل عمليته العسكرية لتأمين العاصمة دمشق بعد تحرير دوما.

كما نقلت مراسلتنا عن مصادر ميدانية قولها إن المسلحين سلموا الأسلحة الثقيلة وخرائط الأنفاق التي بحوزتهم قبل خروجهم.

بدوره أفاد المرصد السوري المعارض أيضاً بتسليم المسلحين أسلحتهم الثقيلة.

هذا وبدأت الشرطة العسكرية الروسية بالانتشار في دوما بعد تحريرها من المسلحين، في وقت وصل فيه فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى دمشق.

وقالت وزارة الدفاع الروسية من جهتها إن الشرطة العسكرية الروسية ستبدأ عملها في دوما اعتباراً من اليوم الخميس، مشيرة إلى إخراج أكثر من 1500 من المسلحين وعائلاتهم من الغوطة الشرقية خلال اليوم الماضي.

وكان مراسل الميادين قد أفاد أمس الأربعاء بأن مسلّحي "جيش الإسلام" أحرقوا مقرّاتهم في دوما قبل إخراجهم منها.

كما أكّدت هيئة الأركان الروسية أن فحص عينات التربة والشظايا من مكان الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما لم يؤكّد وجود مواد سامة.

النائب في البرلمان الفرنسي عن حزب الجمهوريين فاليري بوايي قال من جهته إن "لا دليل على استخدام دمشق للكيميائي".

تحرّك القوات الروسية جاء بعد يومين من تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب التي قال فيها إنه يدرس الوضع في سوريا ويتشاور مع القادة العسكريين وسيتخذ قراره خلال يومين.

في المقابل حذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أي استفزازات وتكهنات بشأن الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما.

 

ورأى بوتين في كلمة أمام مجموعة من السفراء الأجانب بثها التلفزيون الرسمي، "أن الأوضاع الحالية مثيرة للقلق"، معرباً عن أمله في أن "يسود المنطق السليم".


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس