ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 09:15 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير

 دمشق الشام القابضة تعزز أدواتها الهندسية في ” ماروتا ستي”..
17/05/2020      


سيرياستيبس:

شرعت شركة دمشق الشام القابضة، بتوطين إضافات جديدة إلى مقومات عملها و إنجازها في مشروع ” ماروتا سيتي”..ولا سيما ما يتعلق بالمعدات والأدوات الهندسية المتطورة اللازمة للعمل، الذي يبدو أنه سيشهد وتائر جديدة وجيدة خلال المرحلة القادمة.

و أعلنت مصادر الشركة، عن اللازمة للعمل، الذي يبدو أنه سيشهد وتائر جديدة وجيدة خلال المرحلة القادمة.سيما مايتعلق بالمعدات تم تركيب رافعة برجية لأعمال البناء في المقسم B127 في مشروع ماروتا سيتي و الجدير بالذكر أن المقسم B127 حاصل على رخصة اللازمة لأعمال البناء و يأتي ضمن قائمة من مجموعة من المقاسم الحاصلة على رخصة و التي تشمل كل من المقسم:

 H26-H47-B127-B130-B153-TC111-T92-S178-SA182

هذا ويشهد مبنى إدارة الشركة نشاطاً مكثفاً لوفود و رجال أعمال عرب وسوريين مغتربين، للاطلاع على الفرص الممكنة للتعاون، ولحيازة مطرح استثماري مقبول من المطارح التي تعد بها الخطط التي تم رسمها لـ ” ماروتا ستي”.

يُشار إلى أن الماروتا سيتي صُمّمت لتكون أول مدينة ذكية توفر الخدمات المتطورة من ” فوترة مركزية للضرائب والرسوم – خارطة الكترونية للبنى التحتية وتحكم مركزي فيها وخدمات عبر الانترنت ووسائل الانتقال وخدمات الحوادث وتحكم مروري وخدمات أتمتة وأيضاً خدمات اعلامية الخ

تمتد الماروتا سيتي على مليونين و 149 متر مربع تم تصميمها لسكن 6000 نسمة . وتحتوى مساحات خضراء و مباني تجارية و ادارية.

ومراكز ترفيه وثقافية وصحية و سياحية ومراكز مال وأعمال وبنوك الخ .

يوفر مشروع الماروتا سيتي نحو 110 ألاف فرصة عمل . ويجري حاليا تحضير البنى التحتية للمشروع حيث تم انجاز الأنفاق الخاصة بها .

وتحصل دمشق شام القابضة من شراكاتها على حصة لا تقل عن 49 % من الارباح وقد وصلت الى 75 % في إحدى الشركات . يتم رفد محافظة دمشق بها على اعتبار أن دمشق الشام تدير املاك المحافظة . هذا وتعد سابقة أن تحصل محافظة دمشق على استثمار لعقاراتها بأرباح كبيرة وبتكلفة تتمثل في قيمة عقاراتها .

يذكر أنّ مشروع الماروتا سيتي وهو المشروع الاستثماري العقاري الأكبر في سورية يمثل فقط أحد مشاريع شركة دمشق شام القابضة . وهو مملوك في 30 % منه لمحافظة دمشق و 70 % لاصحاب أرض المنطقة التي يقام عليها المشروع .

بقي أن نقول أنّ مدينة الماروتا سيتي ستكون الاستثمار الأقوى والأفضل لشركة دمشق شام القابضة من حيث مميزات المدينة التصميمية والحيوية والخدمية ما يؤهلها لتكون حجر الأساس لاستقطاب رؤوس الاموال من الداخل والخارج .


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس