ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 18:36 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير

 وتائر سريعة للعمل في مقاسم ” ماروتا سيتي”..المقسم B130 وخطوة إنجاز مديدة..
17/09/2020      


وتائر سريعة للعمل في مقاسم ” ماروتا سيتي”..المقسم B130 وخطوة إنجاز مديدة..

 
 

تتسارع وتيرة الإنجاز على مستوى الأعمال المدنية في مشروع ” ماروتا سيتي” الذي تديره شركة دمشق الشام القابضة..رغم الظروف الصعبة التي تعتري البلاد..و تبدو حجم الإنجاز في المشروع مدفوعاً بكم هائل من التفاؤل والإقبال من قبل رساميل خارجية – سورية مغتربة وعربية – تتحرى عن الاستثمار في المشروع وتجري مراسلات مع إدارة دمشق الشام القابضة، وكان مؤخراً هناك عدة زيارات ميدانية من قبل بعض المتمولين الكبار إلى أرض المشروع، وتم عقد اجتماعات ومباحثات لإطلاق  استثمارات من مختلف التصاميم العمرانية الحديثة والعصرية الجاذبة

تم اليوم الإعلان عن إنجاز المرحلة الأولى من أعمال صب الجدران الاستنادية والأعمدة الخرسانية وجدران القص في المقسم B130 الذي هو أحد مجموعة كبيرة من المقاسم التي يجري العمل فيها على قدم وساق.

 

و تتسم  مجريات العمل والاستثمار على الأرض بقدر وافٍ من المرونة والديناميكية في التعاطي ما بين المستثمرين و إدارة الشركة ” دمشق الشام القابضة”..إذ تقوم الأخيرة بتأمين تسهيلات كبيرة لسير الأعمال المدنية كما قامت بتسهيل عمليات الترخيص واعتماد التصاميم المناسبة وفق أحدث الأطرزة العمرانية في العالم.

 

ويتكون  مشروع  ” ماروتا سيتي” من 267 مقسما تعمل شركة دمشق الشام القابضة على إدارة استثمار 69 مقسماً منها، تتنوع بين السكني و التجاري و المختلط باستخدام مجموعة من الأدوات الاستثمارية، من ضمنها البيع و المشاركة و يعمل المالكون الأصليون للمنطقة التنظيمية على اتخاذ المزيد من الخطوات في بناء المقاسم العائدة لهم، حيث حصل أكثر من 145 مقسما على موافقة التصميم و عدد من المقاسم على رخصة البناء ..فمشروع ماروتا ستي قد حول منطقة خلف الرازي من منطقة سكن عشوائي و مخالفات إلى منطقة تنظيمية يتم إعمارها و فق أسلوب معماري حديث متمتعه بأعلى مواصفات الخدمات و المعايير اللازمة لجعلها الوسط التجاري الجديد للعاصمة دمشق…

 

يُشار إلى أن الماروتا سيتي صُمّمت لتكون أول مدينة ذكية توفر الخدمات المتطورة من  ” فوترة مركزية للضرائب والرسوم – خارطة الكترونية للبنى التحتية وتحكم مركزي فيها وخدمات عبر الانترنت ووسائل الانتقال وخدمات الحوادث وتحكم مروري وخدمات أتمتة وأيضاً خدمات اعلامية الخ .

 

تمتد الماروتا سيتي على مليونين و 149 متر مربع تم تصميمها لسكن 6000 نسمة . وتحتوى مساحات خضراء و مباني تجارية و ادارية…ومراكز ترفيه وثقافية وصحية و سياحية ومراكز مال وأعمال وبنوك الخ .

 

يوفر مشروع الماروتا سيتي نحو 110 ألاف فرصة عمل . ويجري حاليا تحضير البنى التحتية للمشروع حيث تم انجاز الأنفاق الخاصة بها  .

 

يذكر أنّ  مشروع الماروتا سيتي وهو المشروع الاستثماري العقاري  الأكبر في سورية يمثل فقط أحد مشاريع شركة دمشق شام القابضة . وهو مملوك في 30 % منه لمحافظة دمشق و 70 % لاصحاب أرض المنطقة التي يقام عليها المشروع  .

 

بقي أن نقول أنّ مدينة الماروتا سيتي ستكون الاستثمار الأقوى والأفضل لشركة دمشق شام القابضة من حيث مميزات المدينة التصميمية والحيوية والخدمية ما يؤهلها لتكون حجر الأساس لاستقطاب رؤوس الأموال من الداخل والخارج .

.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس