اللامركزية تجد طريقها من البيانات المفتوحة ..
وزير الاتصالات: وتعزز اتخاذ القرار ومكافحة الفساد



سيرياستيبس:


أكّد وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب أهمية دور البيانات المفتوحة في تعزيز التوجهات الحكومية نحو اللامركزية في اتخاذ القرار وتعزيز الحضور الرقمي والخدمات الذكية والشفافية مع المواطن ومكافحة الفساد الإداري، وتحفيز الابتكار، فضلاً عن الجهود الوطنية لتعزيز مبدأ الاستدامة الاقتصادية.

وخلال حضوره افتتاح ورشة العمل التي نظّمتها الوزارة يوم أمس حول «البيانات المفتوحة» أشار الخطيب إلى أنّ البيانات المفتوحة تعزز العلاقة بين الحكومة والمواطن بهدف تطوير السياسات والخدمات، لافتاً إلى أنّ انعقاد الورشة يأتي في الوقت الذي تعمل فيه الحكومة السورية على رسم معالم المستقبل من خلال التوجيهات في استمرار العمل كفريق واحد لتحقيق رؤية سورية ما بعد الأزمة 2020.

وأشار إلى أنّ وزارة الاتصالات بصدد تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية الشريكة في هذا المجال للتركيز على البيانات المفتوحة انسجاماً مع المستجدات العالمية والتطورات في هذا السياق.

ولفت الخطيب إلى أنّ الوصول إلى منصة البيانات المفتوحة يمكن المواطنين وقطاعات الأعمال الصغيرة والكبيرة من إجراء الأبحاث الدقيقة بالاستفادة من البيانات المتاحة، وإعادة معالجتها واستخدامها لتطوير منتجات وخدمات متنوعة وفق الضوابط المنظمة لهذا الشأن.



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=127&id=172694

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc