ازدراء المستقبل ..
28/03/2021





كتب: حسن م يوسف
في الساعة العاشرة والنصف من ليلة الأربعاء الماضي حطت في مطار دمشق الدولي طائرةُ الخطوط الجوية السورية، حاملةً على متنِها أعضاءَ الفِرقِ الخمسَ عشرة، من طلاب الجامعات والمعاهد العليا السورية ومدربيهم، بعد أن شاركوا في مسابقة البرمجة الإقليمية لطلابِ الكليات الجامعية التي أقيمت في مدينة الأقصر يوم الأحد الماضي.
الأمر المثير للدهشة هو أن هؤلاء الشباب ومدربيهم لم يُستقبلوا في المطار من قبل أيةِ جهةٍ كانت على الإطلاق، كما لو أنهم يعودون إلينا مهزومين مخذولين مدحورين من البطولة العالمية للطرنيب أو شد الحبل!
لكن هؤلاء الشباب ومدربيهم، العائدين من مسابقةِ البرمجة التي يطلق عليها "حربُ العقول" لا يستحقون أن يستقبلوا عند وصولِهِم، بأكاليلِ الغار وحسب، بل أن تنحني لهم الهاماتُ أيضاً!  فبالرغم من الحرب الشاملة التي تشُنُّها الفاشيةُ العالمية وأدواتُها الإقليمية والمحلية على الدولةِ السورية، ما يزال شبابُ سورية يجترحون المعجزات، لا على جبهاتِ القتال وحسب، بل في ميادينِ العلم أيضاً. ففي ضَوء مسابقةِ البرمجة الوطنية لطلابِ الكليات الجامعية، التي جرت في مطلعِ العام الحالي، تأهل للمشاركة في المسابقة الإقليمية 15 فريقاً سورياً من 6 جامعات.  وقد أقيمت البطولة الإقليمية للشرقِ الأوسط وشمال أفريقيا في مدينةِ الأقصر المصرية يوم الأحد الماضي 21 آذار الحالي، وبلغ عددُ الفِرق المشاركة فيها 145 فريقا من 16 دولة. وكانت النتيجة تدعو للفخر بشبابِنا السوري حقاً، حين تمكنوا من الفوزِ بنِصفِ ميدالياتِ المسابقة، نعم نِصف ميدالياتِ المسابقة! إذ احتل فريقُ جامعة دمشق المرتبة الثانية في المسابقة، وفاز بالميدالية الذهبية، كما فازت خمسةُ فِرقٍ سورية أخرى بثلاث ميداليات فضية، وميداليتين برونزيتين. وبهذا الفوز تتأهل 6 فِرق من سورية للمشاركة في نهائياتِ مسابقةِ البرمجة العالمية، لطلابِ الكلياتِ الجامعية، التي ستقام في مدينة داكا عاصمة بنغلاديش في 22 آذار من العام القادم.



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=127&id=187051

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc