إغلاق محلات مخالفة وتنظيم ضبوط تموينية في حماة وحمص ودرعا
13/05/2019



سيرياستيبس :

 

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة معملا لتصنيع الأجبان في حي المزارب القديمة بمخالفة إضافة الماء الأوكسجيني المحظور استخدامه لآثاره الضارة على الصحة للحليب.

وقال زياد كوسا مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة في تصريح لمراسل سانا اليوم إنه تم تنظيم الضبط اللازم بحق صاحب المعمل وإحالة الضالعين بالمخالفة للقضاء.

وفي السياق أوضح كوسا أنه مع حلول شهر رمضان المبارك كثفت المديرية دورياتها الرقابية على الأسواق والمنشآت التجارية والصناعية مبينا أنه تم تنظيم 150 ضبطا تموينيا منذ بداية الشهر لغاية يوم أمس شملت تدليس لحوم والبيع بسعر زائد أو عدم الإعلان عن أسعار المواد الغذائية أو حيازة مواد منتهية الصلاحية وتهريب مشتقات نفطية وتقاضي أجور أعلى من التعرفة في وسائط النقل.

وفي حمص ضبطت عناصر حماية المستهلك بمديرية التجارة الداخلية عددا من محال اللحوم المخالفة بالمدينة والريف.

وأشار المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في تصريح لمراسلة سانا اليوم إلى أن عناصر حماية المستهلك في حي الغوطة وخلال جولاتهم على الأسواق ضبطوا محل قصابة يقوم صاحبه بختم الذبائح بأختام مزورة لتضليل المستهلك بنوعية اللحوم بالإضافة لقيامه بذبح أنثى غنم العواس الاقتصادية والجمع بين أكثر من نوع لحم في محله.

وأضاف إنه تم ايضا ضبط محل قصابة في الانشاءات بداخله لحم خروف غير مدموغ بخاتم المسلخ البلدي كما تم في كل من سوق الحشيش وقرية كفر عبد ضبط محلي قصابة بداخلهما لحوم مثلجة مجهولة المصدر دخلت إلى الأسواق بطرق غير قانونية بالإضافة إلى ضبط محل قصابة في قرية الزهورية يقوم صاحبه بالتعامل بلحم انثى غنم العواس الاقتصادية المذبوحة خارج المسلخ البلدي مشيرا إلى أنه تم تنظيم الضبوط التموينية اللازمة بحق المخالفين واتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحقهم.

وفي درعا نظمت الكوادر الرقابية التابعة لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك 16 ضبطا تموينيا بحق مخالفين.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عادل الصياصنة لمراسل سانا إلى أن المخالفات المرتكبة شملت عدم الإعلان عن الأسعار وتقاضي زيادة في بدل خدمات والاتجار بالغاز ونقصا في وزن الخبز وعدم التقيد بمواعيد العمل بالنسبة لمحطة محروقات مبينا أن المديرية تعمل على إجراء عملية سبر للأسعار لكل المواد والتأكد من توفرها بشكل كاف إضافة إلى إصدار نشرات تتعلق بالبيض والفروج واللحوم والخضار.

 

سانا



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=128&id=170589

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc