البندورة بـ600 ليرة في دمشق .. و(التجارة الداخلية): ارتفاع سعرها نتيجة الأحوال الجوية!
09/01/2020



سيرياستيبس:

شهدت الأسواق في مدينة دمشق خلال الأيام الماضية ارتفاعاً بأسعار العديد من السلع والمواد الغذائية ولكن الارتفاع الكبير كان في سعر البندورة، إذ وصل سعر الكيلو منها إلى 600 ليرة في بعض أسواق العاصمة وهي من المواد الأساسية لمائدة جميع المواطنين ولا يمكن الاستغناء عنها.

المواطن حسن يقول : ارتفع خلال اليومين الماضيين سعر كيلو البندورة في سوق الهال بدمشق إذ وصل إلى 600 ليرة داخل السوق وسيكون في محال بيع الخضراوات أكثر من ذلك وأنا وأسرتي نحتاج 2 كيلو غرام في اليوم فهل سندفع في كل يوم مبلغاً كبيراً ثمناً للبندورة فقط من دون متتماتها الأخرى سواء للطبخ أو للسلطات.

بدورها استغربت أم محمد السبب وراء ارتفاع سعر البندورة في الأسواق حتى إن سعرها بات يقارب سعر الفواكه المستوردة كالموز،علماً أن البندورة تزرع بكثرة في معظم المحافظات، مطالبة (حماية المستهلك) بضرورة مراقبة الأسواق.

من جانبه، أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق عدي الشبلي أن سبب ارتفاع أسعار البندورة البلاستيكية هو تضرر المحاصيل الزراعية والبيوت البلاستيكية نتيجة الأحوال الجوية في المناطق الساحلية، ومن المفترض أن ينخفض سعرها خلال الأيام المقبلة.

وتابع الشبلي: البندورة نوعان أحدهما (بلدية مطمورة) وهي متوافرة في الأسواق بسعر 350ليرة، وأخرى بلاستيكية بسعر يتراوح بين الـ500 إلى 600ليرة، مشيراً إلى أن قلة المادة المطروحة في سوق الزبلطاني خلال اليومين الماضيين هو الذي أدى لارتفاع السعر، إذ لم يطرح سوى 30طناً، أما اليوم فبدأت المادة بالورود وطرح في السوق ما يقارب الـ100 طن بندورة ما سيساهم في انخفاض السعر.



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=128&id=178432

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc