745 مليون ليرة دفعها السوريون ثمن قرطاسية في 10 أيام لـ«السورية للتجارة»
15/09/2020



سيرياستيبس:

صرّح مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم ، بأن مبيعات اللوازم المدرسية والقرطاسية واللباس المدرسي بلغت أكثر من 745 مليون ليرة، في جميع صالات المؤسسة بالمحافظات.

وبيّن أن هذه المبيعات تشمل كل اللوازم المدرسية التي تم طرحها في صالات المؤسسة منذ قرابة عشرة أيام قبل بدء العام الدراسي، وقد شهدت الصالات إقبالاً جيداً من المواطنين للشراء وخاصة في الأسبوع الأخير قبل بدء الدوام المدرسي، موضحاً أن الأهالي انتظروا للتأكد من بدء العام الدراسي وقاموا بجولة في الأسواق وتأكدوا من وجود فروق في الأسعار المطروحة ضمن صالات المؤسسة عما هي عليه بالأسواق بنسب وصلت لحوالى 50% في بعض اللوازم المدرسية، ولذلك كان الإقبال جيداً على صالات المؤسسة.

وأشار نجم إلى أن ما طرحته المؤسسة من مواد هي من إنتاج محلي والبعض منها تم تصنيعها في المؤسسة مثل الدفاتر، ولذلك كان هناك إمكانية لتخفيض الأسعار ووضع هامش ربح بسيط جداً ما ساعد المؤسسة للمنافسة بالأسعار وجذب الأهالي لشراء اللوازم المدرسية لأولادهم، لافتاً إلى أن الصالات مستمرة بطرح اللوازم المدرسية والقرطاسية لحين انتهاء الطلب عليها حيث يبدأ الطلب بالانخفاض بالتدريج مع بدء الدوام المدرسي.

وطرحت المؤسسة لوازم مدرسية وقرطاسية ولباساً مدرسياً بقيمة تقديرية تبلغ حوالى 2 مليار ليرة سورية في صالاتها بالمحافظات كافة.

 الوطن

 

 



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=128&id=184272

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc