العودة إلى طروحات ما قبل الأزمة
إصلاح القطاع العام الاقتصادي: الحاجة إلى أفكار من خارج الصندوق .. الضييق ؟!




                                         نتيجة بحث الصور عن دمشق

دمشق-سيرياستيبس:

يجري حالياً مناقشة سبل إصلاح القطاع العام الاقتصادي، وعقدت لذلك عدة اجتماعات وتقدم بعض الوزراء بأفكار واقتراحات حول هذا الموضوع.

والملاحظ في كل ما تم نشره من هذه الأفكار والاقتراحات أنها جميعها قديمة وكان قد جرى طرحها خلال السنوات التي مضت قبل الأزمة، مع أن المفترض أن تكون هناك اقتراحات وأفكار تتناسب والواقع الذي أفرزته الأزمة، وتستفيد من فرصة الأزمة، بمعنى أن تكون هناك اقتراحات غير تقليدية وجديدة لمعالجة هذا الموضوع.

وإذا كان لا يوجد أفكار واقتراحات أفضل مما طرح، فعلينا أن ندرك حجم الخسارة التي لحقت بالبلاد جراء التأخر الكبير بعملية إصلاح القطاع العام الاقتصادي، ومع ذلك فأن تصل متأخراً خير من ألا تصل.

وربما سيكون من المفيد للحكومة في هذا السياق إجراء حلقة نقاشية متخصصة حول سبل إصلاح القطاع العام الاقتصادي يدعى إليها عدد من الوزراء السابقين، اقتصاديين، أساتذة جامعة، لا بل ويمكن دعوة خبراء اقتصاديين سوريين وعرب من الخارج للاستفادة من خبرات وتجارب الدل المشابهة، والأهم أن تخلص هذه الحلقة إلى نتائج وتوصيات محددة وأن تجد طريقها للتنفيذ من قبل المؤسسات الحكومية المعنية.

وبهذا تكون الحكومة قد وسعت من دائرة النقاش والحوار حول هذا الموضوع الهام والاستراتيجي من جهة، واستفادت من الطروحات والأفكار التي قدمها أشخاص من خارج الحكومة من جهة أخرى.

 

 



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=131&id=156224

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc