المالية تحجز على أموال مدير عام الشركة السورية للاتصالات مع كبار المسؤولين لديه
08/07/2018



دمشق - سيرياستيبس :

أصدرت وزارة المالية قراراً من العيار الثقيل يتضمن الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لموظفين في الشركة السورية للاتصالات من بينهم مدير عام الشركة المهندس بكر بكر ..

 وبحسب القرار الذي يحمل الرقم /2053/ فإن الحجز طال الأموال المنقولة وغير المنقولة لـ/9/ موظفين في الشركة السورية للاتصالات، وهم المهندس بكر بكر مدير عام الشركة، ومعاونه ومدير الشؤون القانونية، كذلك المهندس مدير الإدارة التجارية، ومدير المشتريات والأصول الثابتة، و رئيس قسم إدارة الموردين، و رئيس دائرة المصادر الاستراتيجية، و«خ.غ» من مديرية الشؤون المالية، وأخيراً مدير التشغيل في الشركة.

ولم يوضح القرار سبب الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة على المذكورين، ولكنه طلب في المادة الثانية منه نشر القرار وإبلاغه من يلزم لتنفيذه.

ويبدو أنّ ملف فساد من العيار الثقيل هو الذي يقف وراء قرارات الحجز لكبار مسؤولي الشركة التي تتعد أول تجربة تحول في مؤسسة عامة الى شركة تعمل وفق عقلية القطاع الخاص وتخضع لقانون الشركات .

وقالت معلومات أنّ مجلس إدارة الشركة سيجتمع قريبا ويبدو أن ملامح التغيير بدأت تخيك على واحدة من أهم الشركات الداعمة لخزينة الدولة .

هذا وقالت معلومات غير مؤكدة أنّ قرار الحجز جاء ضمانا لمبلغ 100 مليار ليرة

 



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=131&id=160270

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc