بعد النفي الغريب... وسيم القطان مستثمراً لمجمع يلبغا !!
10/01/2019



 

أعلنت اللجنة المشتركة المشكّلة بقرار رئيس مجلس الوزراء والتي ضمت ممثلين من وزارتي السياحة والأوقاف فض عروض الاستثمار لـ"مجمع يلبغا"، بفوز "شركة نقطة تقاطع" التي يملكها المستثمر وسيم القطان وشركاه.

وأكّد معاون وزير الأوقاف وسيم مولانا، أنّ الشركة الفائزة ستقوم بتجهيز وإكساء واستثمار المبنى مقابل دفع متوسط بدل استثمار سنوي للمجمع وصلت إلى 1.725 مليار ليرة سورية.

وبيّن مولانا، أنه وبعد انتهاء فض العروض سيُصار إلى إبرام عقد الاستثمار والمصادقة عليه من الوزارة، وبعدها سيتم تسليم الموقع خلال أيام للشركة المستثمرة للمباشرة بالتنفيذ.

بدوره أشار معاون وزير السياحة غياث الفراح، إلى أن الوزارة سعت من خلال خبرتها الطويلة في مجال الاستثمار السياحي إلى التعاون مع الأوقاف للترويج لاستثمار "مجمع يلبغا"، ونجح هذا التعاون في تحقيق فائدة كبيرة لدعم الاستثمار في سورية.

وأوضح القطان، أنّ العمل بالمشروع سيبدأ فور تسلّم البناء حيث سيتم إكساء وتجهيز المبنى لتحويله إلى مجمع تجاري سياحي يضم عدة فعاليات، منها فندق ومطاعم، ومول متخصّص للبناء سيضم صالات لعرض المفروشات.

ولفت إلى أنّ الشركة ستسعى لتنفيذ مرآب طابقي أسفل الحديقة الملاصقة للمجمع، مع إعادة تأهيل كامل لها لتكون أجمل مما هي عليه حالياً، مضيفاً أنه سيتم التواصل مع "محافظة دمشق" للحصول على الموافقة لتنفيذه.



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=131&id=165803

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc